الأخــبــــــار
  1. ارتفاع ضحايا تفجير المسجد بسيناءإلى 235 شهيدا و109 جرحى
  2. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  3. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  4. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  5. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  6. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  7. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  8. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  9. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  10. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  11. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  12. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  13. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  14. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  15. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  16. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  17. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  18. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  19. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  20. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى

محافظة طولكرم تستضيف ورشة حول عدالة الأحداث

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 14:24 )
طولكرم- معا- استضافت محافظة طولكرم ورشةً تدريبية بعنوان "مشروع بناء القدرات والدعم الفني في عدالة الأحداث" بتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، وبتنظيم من النيابة العامة وبالشراكة مع مستشار الرئيس لشؤون المحافظات اللواء الحاج إسماعيل جبر. 
جاءت الورشة بمشاركة كل من المستشار القانوني في المحافظة أ.خيري جراب ممثلا عن محافظ طولكرم عصام أبو بكر والخبير الاردني القاضي زياد عدوان المتخصص في عدالة الأحداث، ورئيس نيابة الأحداث ثائر خليل، وبحضور الجهات المختصة ذات العلاقة.

ورحب جراب بالحضور، ناقلا تحيات المحافظ أبو بكر مؤكدا على أهمية الورشة من خلال تسليط الضوء على الأطفال باعتبارهم من أهم شرائح المجتمع، مؤكداً على أهمية إبراز كيفية التعامل في عدالة الأطفال بطرق قانونية وبما يكفل الحماية لهم مع ايجاد الحلول التي من شأنها أن تحافظ عليهم وتحفظهم.

وثمن جراب جهود النيابة العامة ممثلةً بالنائب العام د. أحمد براك، مشيراً إلى ما قدمه القاضي عدوان خلال ورشة العمل لصالح تطوير التعامل مع عدالة الاطفال، وإيجاد طرق جديدة لها إنعكاستها على واقع الطفل والمجتمع بشكل عام. 
ومن جانبه، أشار خليل إلى أن القانون الجديد المختص بعدالة الأحداث وفي مادته "2" يهدف إلى الارتقاء بالطفولة في فلسطين بما لها من خصوصيات وتنشئة الطفل على الاعتزاز بهويته الوطنية والقومية والدينية، وعلى الولاء لفلسطين أرضا وتاريخا وشعبا واعداد الطفل لحياة حرة مسؤولة في مجتمع متضامن قائم على التلازم بين الوعي والحقوق والالتزام بالواجبات تسوده قيم العدالة والمساواة والتسامح والديمقراطية وتنشئة الطفل على الاخلاق الفاضلة خاصة احترام ابويه ومحيطه العائلي والاجتماعي.

وأضاف" هناك ضرورة لدراسة القانون الجديد مع الجهات ذات العلاقة للوقوف على نقاط القوة ،ومعالجة نقاط الضعف، حيث أن هذه الورشة عقدت في المحافظة لأهميتها ولإدراك النيابة العامة ممثلة بعطوفة المستشار د.أحمد البراك بالجهود والدعم المساند من قبل المحافظين لمتابعة القضايا التي تهم المجتمع بشكل عام والأطفال بشكل خاص".

إلى ذلك ذكر عدوان أن هذه الورشة تهدف لإيصال صورة مشروع القانون الجديد في بناء القدرات والدعم الفني في عدالة الأحداث وذلك ضمن سلسلة لقاءات تدريبية للشركاء الذين يتعاملون مع الأحداث والجهات ذات العلاقة .

يذكر أن الخبير الاردني قد بذل جهدا بالاتصال والتواصل لعقد هذا اللقاء في محافظة طولكرم بشكل فاعل مع المؤسسات المشاركة، وتم الاطلاع على البيئة المجتمعيه داخل المحافظة من خلال محافظ طولكرم عصام أبو بكر ومن أهم المخرجات أن هناك تجربة وآليات عمل ما بين شرطة الاحداث ونيابة الاحداث ترقى لتعميمها ومأسستها.

وأكد المشاركون على زيادة عدد مرشدي حماية الطفولة وتفعيل المساعدة القانوينة مع الخروج بالعديد من التوصيات والنتائج التي سيتم وضعها في الدراسة المنوي عملها خلال الفترة القادمة.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017