الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاغاثة الزراعية تختتم دورة حول دراسات الجدوى

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 18:39 )
الاغاثة الزراعية تختتم دورة حول دراسات الجدوى
القدس- معا- اختتمت جمعية التنمية الزراعية الفلسطينية (الاغاثة الزراعية)، اليوم الاربعاء، في رام الله دورة حول (كيفية إعداد دراسات الجدوى).
جاء ذلك ضمن برنامج دعم صمود الشباب وتوفير فرص عمل للرياديين الشباب في محافظة القدس، والذي يأتي بالشراكة مع مؤسسة التعاون والممول من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
وقدمت الشركة المنفذة للتدريب "الموارد لتطوير القدرات البشرية HRD" المراحل المختلفة لدراسة الجدوى الاقتصادية التمهيدية والتسويقية والفنّية والمالية، ومبررات اتخاذ قرار إقامة أو تطوير أو إنهاء مشروع والبدائل المناسبة لتنفيذها، بالإضافة إلى العلاقة بين الجدوى الاجتماعية والجدوى الاقتصادية للمشروع والبيئات المختلفة المرتبطة بإقامة مشروع، بالإضافة إلى تحليل العوامل المؤثرة في الطلب الداخلي والخارجي على منتج أو خدمة المشروع وطرق تقدير حجم الطلب في السوق والتنبؤ باتجاهاته المستقبلية واستخدام وتفسير المؤشرات المالية والاقتصادية في دراسات الجدوى الاقتصادية والعقبات أمام دراسة الجدوى الاقتصادية.
واستهدفت الدورة 27 شابا وشابة من ابناء مدينه القدس من مختلف المستويات والراغبين في البدء بمشروع جديد أو تطوير أفكار جديدة لمشاريع قائمة وتحويلها لمشاريع مجدية اقتصادياً.
يشار الى ان هذه الدورة تأتي ضمن سلسة دورات تدريبية تستهدف 150 متدربا، سيتم اختيار 72 متدربا منهم لاستكمال تدريبهم ودعم مشاريعهم. 
وتستمر هذه البرامج التدريية لمدة سنة كاملة بحيث يتم تقديم الدعم الفني واللوجستي للمشاريع التي سيتم اختيارها.
يذكر ان التدريب يتم تنفيذه في مركز مسرعة الاعمال الزراعية في بير نبالا.