الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء العراقي يستقبل وزير الخارجية

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 25/08/2017 الساعة: 09:39 )
رئيس الوزراء العراقي يستقبل وزير الخارجية
بغداد- معا- استقبل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بمكتبه في بغداد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني في إطار زيارة المالكي الرسمية الى جمهورية العراق.
حيث قدم المالكي التهنئة للعبادي بالانتصارات المتحققة على الارهاب والإشادة بالقيادة الميدانية للعبادي اثناء خوض بلاده حرب القضاء على الارهاب

كما نقل المالكي برقية خاصة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يؤكد فيها على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والى أهمية التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.
كما عبر المالكي عن استعداد فلسطين الى الوقف بجانب العراق في كافة المحافل الدولية وتقديم الدعم رغم محدودية الإمكانيات الفلسطينية المادية، وقال المالكي ان فلسطين لديها وفرة في رأس المال البشري الفلسطيني المتمثل في الخبرات والكفاءات المنتشرة في اصقاع المعمورة وحيث يمكن لفلسطين مساعدة العراق ودعمها وتقديم الاسناد لها من خلال تلك الخبرات في مجالاتها المتعددة.
وفي نهاية اللقاء عبر العبادي عن سعادته لزيارة المالكي الى بغداد كونها تركت أثراً طيباً في نفوس العراقيين وطالب من المالكي نقل تحياته الى الرئيس محمود عباس والى رئيس الوزراء د. رامي الحمد لله.
حضر الاجتماع كل من: السفير تيسير جرادات وكيل الوزارة، والسفير أحمد عقل سفير فلسطين في العراق والمستشار اول محمد أبو جامع مدير مكتب الوزير وعدد من دبلوماسيي السفارة الفلسطينية في بغداد.