الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية الخليل تختتم مخيمها الكشفي التدريبي .. مخيم العضوية الكاملة

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 20:37 )
مفوضية الخليل تختتم مخيمها الكشفي التدريبي .. مخيم العضوية الكاملة
الخليل - معا -نعمان سلهب - إعلام مفوضية الخليل - احتفلت مفوضية كشافة محافظة الخليل باختتام مخيمها الكشفي التدريبي "مخيم العضوية الكاملة .. فلسطين تستحق" والذي أقامته في الفترة ما بين 17 - 20 من شهر آب الحالي تحت رعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة في مركز التدريب والمصادر التابع لمديرية تربية وتعليم جنوب الخليل في مدينة دورا .

هذا الحفل الذي حضره كل من ممثل المجلس الأعلى للشباب والرياضة القائد شاهر هارون و ورئيس مفوضية القدس القائد ماهر محيسن و وفد مفوضية بيت لحم المفوض الكشفي القائد خليل فرهود وامين السر القائد جوني عبد ربه ومجموعة كشافة تراسنطة ممثلة بالقائد جوني فقوسة وروني فاخوري و جورج الزغبي ، و ممثل تربية وتعليم جنوب الخليل محمد النمورة، والرائد يوسف ابو الحاج نائب مدير شرطة مرور الخليل، و عضو لجنة التدريب الوطنية وتنمية القيادات القائد عودة بشارة ، والسيد يوسف نصار رئيس جمعية ابناء كنعان للتراث ، والقائد حكم طهبوب المفوض الكشفي الأسبق في الخليل واعضاء الهيئة الادارية لمفوضية محافظة الخليل واعضاء هيئة التدريب الخاصة بالمخيم القائد نزار الشيخ، القائد هتلر ابو حماد، القائد احمد الطيطي ، القائدة زين عسقلان، القائد زين الدين التكروري وعدد من قادة المجموعات الكشفية المشاركة في المخيم والاهالي.
بدورها افتتحت عريفة الحفل القائدة زين عسقلان حفل الاختتام بآيات عطرة من القرآن الكريم رتلها الكشاف المتقدم قتيبة الجنيدي ، ثم وقف الجميع مؤدين التحية على أنغام السلام الوطني الفلسطيني فدقيقة صمت قرأوا فيها الفاتحة على أرواح شهداء الحركة الكشفية و شهداء فلسطين.

وفي كلمة قائد المخيم القائد أحمد العمصّي الذي رحب بجميع الحضور متحدثاً عن مناسبة تسمية هذا المخيم بالعضوية الكاملة .. فلسطين تستحق والذي أقيم بالتزامن مع استلام شهادة العضوية الكشافة الفلسطينية في المنظمة العالمية للحركة الكشفية في المؤتمر الكشفي العالمي الذي عقد في باكو عاصمة أذربيجان من 14 - 19 آب الحالي شاكراً المجلس الاعلى للشباب والرياضة على رعايته لهذا المخيم بما نسبته 80% من احتياجاته شاكراً جهود قادة هيئة التدريب كل باسمه واعضاء الهيئة الادارية للمفوضية على اصرارهم على انجاح هذا المخيم ، واصلاً شكره لبلدية دورا و الدفاع المدني في الخليل وشرطة مرور الخليل ومديرية تربية وتعليم جنوب الخليل على دورهم في انجاح هذا المخيم، وشكر مجموعة خليل الرحمن الكشفية على تقديمها الخيام الخاصة بها لهذا المخيم.
وقدم القائد حسام دنديس رئيس مفوضية كشافة محافظة الخليل درع مفوضية الخليل تقديراً وعرفاناً للقائد أحمد العمصي على دوره الريادي وجهوده الجبارة في قيادة هذا المخيم .

وتتابعت الكلمات والفقرات المتعددة مزينة بعرافة مميزة مزجت بين الأدب اللغوي وفصاحة اللسان العربي والكلمات المنتقاة بنكهة كشفية خاصة، فكانت كلمة مفوضية الخليل التي ألقاها المفوض الكشفي القائد معين ابو شخيدم دعا فيها الكشافة والقادة للعمل بإصرار لانتزاع الحقوق ، وحيّا المشاركين في هذا المخيم داعياً إياهم للاستفادة من كل ما تعلموه من مهارات كشفية وصبر واعتماد على النفس وحياة الخلاء واسعافات اولية ومهارات الدفاع المدني .
وفي كلمة المجلس الاعلى للشباب والرياضة التي ألقاها القائد شاهر هارون شكر فيها قادة مفوضية الخليل على هذا الجهد وهذا المخيم المتميز متحدثاً عن استرداد العضوية الكاملة بعد عمل طويل بذله قادة كشفيون فلسطينيون على مدار سنوات من العمل والجد والاجتهاد .
وشمل الحفل فقرات اخرى تضمنت أبياتٍ من الشعر للشاعر تميم البرغوثي ألقاها الكشاف قتيبة الجنيدي وكلمة المشاركين ، وعرض صامت مؤثر يحاكي قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال قدمه عدد من المشاركين في المخيم .

وفي نهاية الحفل تم تكريم الداعمين للمخيم بدروع الشكر والتقدير الخاصة وهم المجلس الاعلى للشباب والرياضة ، مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل، بلدية دورا، الدفاع المدني الفلسطيني، شرطة مرور الخليل، السيد يوسف نصار، والسيد محمد ابو راس وكل من الضيوف مفوضية القدس ومفوضية بيت لحم ، وتم تقديم درع شعار المخيم للقائد زين الدين التكروري احتفالا بذكرى ميلاده الذي توافق مع يوم الاحتفال، وتم تكريم عدد من القادة والكشافة الذين ساهموا في انجاح المخيم بشهادات الشكر والتقدير وهم المنجدة رغدة سويطي ، القائد البراء الطيطي، القائد محمد المحتسب، القائد حسن الكركي، الكشاف المتقدم حمزة دنديس، اضافة إلى جميع المجموعات المشاركة وهي مجموعة خليل الرحمن الكشفية، مجموعة عائدون الكشفية ، مجموعة كشافة مركز ذكور الفوار الاساسية الاولى ، عشائر جوالة ومنجدات جامعة الخليل ، مجموعة كشافة نادي طارق بن زياد والمركز الكوري الفلسطيني.
وتم توزيع شهادات المشاركة وشارات المخيم على جميع المشاركين ، وتم اهداء شارة المخيم لجميع القادة الكشفيين الضيوف .