الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة اصحاب شركات الحج تشيد بموقف الاوفاف حول الحج

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 23/08/2017 الساعة: 20:52 )
رام الله- معا-شكرت نقابة اصحاب شركات الحج والعمرة بفلسطين خادم الحرمين الشريفين ووزارة الحج السعودية على المنحة الكريمة والبالغة 1000 حاج لدولة فلسطين.
وقالت النقابة في بيان وصل معا: منذ اللحظة الاولى لهذا القرار بذلت وزارة الاوقاف الفلسطينية جهودا جبارة بالتعاون مع شركات الحج والعمرة والجهات المختصة بتشكيل غرفة عمليات بالوطن والاردن والسعودية لتامين السكن والنقل الامن والمناسب لحجاج بيت الله الحرام.
وأضافت: بعد تواصلهم ليل نهار مع اصحاب الاختصاص في مكة المكرمة لم تتمكن الوزارة واللجان والشركات من ايجاد السكن المناسب الذي يليق ويحفظ سلامة وكرامة حجاج فلسطين وذلك لضيق الوقت.
ورأت النقابة ان قرار الوزارة بالغاء سفرالحجاج هو قرار صائب وحكيم اتخذ لما فيه مصلحة الحاج الفلسطيني.
وكانت وزارة الاوقاف قالت اليوم إنها أوقفت إجراءات سفر الحجاج الذين تم اختيارهم للدفعة الإضافية بعد زيادة حصة فلسطين بواقع 1000 حاج لهذا الموسم.
وأشارت في ب
وقالت الوزارة في بيان وصل معا، أن ذلك جاء" نتيجة لضيق الوقت، الذي كان حائلا دون تأمين السكن الآمن، والخدمات المناسبة في المشاعر المقدسة، فإن الوزارة وحرصا منها على أداء الحجاج لمناسكهم، حسب الأصول الشرعية الصحيحة، فإنها قد اتخذت قرارها المسؤول بالاعتذار الى الاخوة الذين تم اختيارهم ضمن العدد الاضافي لأداء الفريضة هذا العام، وبالاعتذار عن استكمال اجراءات سفرهم، مع التزام الوزارة بالاحتفاظ بحقهم لموسم الحج القادم 1439هـ الموافق 2018، كأشخاص معتمدين دون المرور في إجراءات الاختيار.
وأضات أن الوزارة تلتزم بإعادة كافة المبالغ المالية التي تم استيفاؤها منهم كاملة، في أقرب وقت ممكن، وكذلك جوازات السفر الخاصة بهم.