الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يلتقي اردوغان الاثنين

نشر بتاريخ: 23/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 07:52 )
الرئيس يلتقي اردوغان الاثنين
بغداد-معا - التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي على هامش زيارته الى العراق مع وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو الذي يزور بغداد في نفس الوقت.
واستعرض الوزيران التطورات السياسية في المنطقة ولا سيما الجهود الذي يبذلها المبعوث الأمريكى كوشنير لإحياء المفاوضات بين الطرفين.
كما ناقش الوزيران مخرجات الاجتماع الوزاري الثلاثي الذي عقد في القاهرة آخر الاسبوع الماضي والذي حضره وزراء خارجية فلسطين ومصر والأردن وما لذلك اللقاء من أهمية بالغة على صعيد تنسيق المواقف ووحدتها تجاه العملية السياسية والذي يصب في نهاية المطاف في خدمة الحراك السياسي والدبلوماسي العربي والفلسطيني.
وتحدث أوغلو عن الجهود التي تبذلها القيادة التركية في سبيل تحقيق مصالحة وطنية فلسطينية وان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان سوف يستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس في 28 من الشهر الجاري، في محاولة منه للتدخل وإقناع حماس بقبول التعامل الإيجابي مع المساعي المبذولة لإنهاء الانقسام.
وفي الختام، اتفق الوزيران على إبقاء التنسيق والتشاور فيما بينهما في كافة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جانبه طالب المالكي من نظيره التركي كون بلاده الرئيس الحالي للقمة الإسلامية بسرعة التحرك لإحباط مساعي جمهورية التوغو لاستضافة مؤتمر إسرائيلي إفريقي في توغو اوخر أكتوبر القادم، ولكون توغو بلد عضو في منظمة التعاون الإسلامي.