الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تنظم ورشة حول تمكين عضوات مجالس الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 11:40 )
نابلس- معا- نظمت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل إرشادية لعضوات الهيئات المحلية المنتخبات في محافظات جنين، طوباس وقلقيلية تحت عنوان "تمكين عضوات مجالس الهيئات المحلية في قطاع الحكم المحلي" في مدينة نابلس وبدعم الوكالة البلجيكية للتنمية.
جاء ذلك بحضور مدير عام النوع الاجتماعي في الوزارة حنان امسيح، والمدير العام للشؤون المالية في الوزارة غسان دراغمه، ومدير عام الإدارة العامة للتشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، والمدراء العامون لمديريات جنين وطوباس وقلقييلية ومنسقات وحدات النوع الاجتماعي في مديريات المحافظات المذكورة، وقد حضر اللقاء حوالي سبعين عضوه منتخبة.
ويأتي هذا اللقاء انطلاقا من اهتمام الوزارة برعاية وتطوير ودعم العضوات المنتخبات وإعطائهن فرصتهن في إثبات قدراتهن وفاعليتهن في مجالسهن والنهوض بواقعهن وإثبات قدراتهن أمام من انتخبهن لتحقيق أفضل الخدمات للوطن والمواطن.
وأكد المشاركون في الورشة على أهمية دور المرأة الفلسطينية الريادي بشكل عام ودروها في الحكم المحلي بشكل خاص .وشمل اللقاء استعراضا لقصص نجاح حول مشاركة المرأة في مجالس الهيئات المحلية، والتخطيط الحضري من منظور النوع الاجتماعي.
وفي نهاية الورشة التي تأتي ضمن سلسلة لقاءات تنظمها الوزارة لرؤساء وأعضاء وعضوات المجالس المنتخبة، تم فتح باب النقاش والرد على استفسارات المشاركات بما يتلاءم وطبيعة عملهن في مجالسهن.