الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورتين في الاعلام الثقافي بقلقيلية

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 24/08/2017 الساعة: 11:32 )
اختتام دورتين في الاعلام الثقافي بقلقيلية
قلقيلية- معا- اختتمت مديرية الثقافة وبالتعاون مع بلدية قلقيلية ومجموعة قلقيلية اولا دورتيين في مجال الاعلام الثقافي.
بحضور ومشاركة رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري وأ .انور ريان مدير مديرية الثقافة وخالد نزال ممثلا عن محافظ محافظة قلقيلية وعضو المجلس البلدي دولة زيد ورئيس قسم المكتبة لينا شاور وعبد الرحمن قشوع من مجموعة قلقيلية اولا ومدرب الدورة.

وهنأ د. هاشم المصري المشاركين في الدورة، مشيرا إلى أن الدورة تكتسب اهمية خاصة كونها متخصصة في الاعلام الثقافي والذي يعتبر محور رئيسي في الرسائل الاعلامية المعاصرة خاصة في ظل ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصال والاعلام الاجتماعي واهميته في كافة مناحي الحياة، مؤكدا ان الشعب الفلسطيني لديه المقدرة والقوة ان يكون مواكبا ومساهما في التطور التكنولوجي ومبدعا ورائدا وقائدا.

وشكر المصري جميع القائمين على الدورة والجهد الاحترافي في البرنامج التدريبي وتقنياته المختلفة.

بدوره أكد خالد نزال على اهمية الاعلام الثقافي خاصة في ظل الصراع الثقافي وخاصة مما يتعرض له شعبنا الفلسطيني من هجمات شرسة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

كما دعا انور ريان الخريجين الى استثمار المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة من خلال الدورة التدريبية الى تنفيذ مشاريع خاصة بكل متدرب يعكس الهم الوطني في كافة مناحي الحياة شاكرا طاقم المدربين وبلدية قلقيلية ممثلة بقسم المكتبة على احتضانها للدورات التدريبية وعلى التعاون المستمر مع مديرية الثقافة مثمنا دور مجموعة قلقيلية اولا على حراكها الثقافي المميز.

وأوضح عبد الرحمن قشوع في كلمته على ان الدورة هدفت الى اكساب المشاركين الخبرات الاساسية في الاعلام الثقافي في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتشكل مدخلا اوليا للمتدربين من اجل استكمال مهاراتهم في هذا المجال والدخول بحرفية الى عالم الاعلام الثقافي الواسع.

وتخلل الحفل عرض فيديو للاعمال المشاركين في الدورة ، و في ختام الحفل تم تكريم المدربين والقائمين على إنجاح الدورات بدرع شكر كما وتم توزيع شهادات التخرج على المتدربين الذين عبروا عن شكرهم وتقديرهم لجميع القائمين على الدورة.

يشار بأن الدورتين انعقدتا في مكتبة بلدية قلقيلية ( دورة مونتاج الفيديو على برنامج Adobe Premiereودورة تصميم الصور على برنامج Adobe Photoshop ) لمدة شهر تشمل 30 ساعة تدريبية لكل دورة بإشراف المدرب عبد الرحمن قشوع وبحضور اكثر من 50 متدربا ومتدربة في الدورتيين.