الأخــبــــــار
  1. وزير إسرائيلي: قصف حزب الله لإسرائيل بمثابة إعلان حرب من جانب لبنان
  2. 282 اسرائيلي قتلوا في حوادث سير منذ بداية العام الحالي
  3. الاحتلال يشق طريقا في حزما شمال شرق القدس
  4. ايران تغلق الاجواء الجوية مع كردستان ردا على استفتاء الانفصال
  5. عساف: إسرائيل أقرت إقامة 11700 وحدة استيطانية
  6. الحمد الله يبحث مع القنصل البريطاني اخر التطورات السياسية
  7. وزيرة الاقتصاد وسفير الصين يبحثان إعفاء فلسطين من الجمارك
  8. حماس تثمن إدراج إسرائيل على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الإنسان
  9. نتنياهو يترأس اجتماع "الكابينت" عصر اليوم
  10. مستوطنون يشعلون النيران باشجار زيتون في اراضي كفر قليل جنوب نابلس
  11. الأسرى المرضى في مستشفى الرملة يطالبون بتكثيف الجهود لإنقاذ حياتهم
  12. الشرطة تعلن وفاة موقوف بعد اصابته بجلطة في مركز الشجاعية شرق غزة
  13. محكمة الاحتلال تنظر بقضية رائد صلاح
  14. الحساينة: الحكومة تتطلع لعقد اجتماعها القادم في غزة
  15. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق خان يونس
  16. شرطة الاحتلال تصدم سيارة يقودها شاب قرب سلواد وتعتقله رغم إصابته
  17. العثور على جثة متحللة بقرية رامون شرق رام الله والشرطة والنيابة تحققان
  18. توتر داخل سجن النقب واسرى الجهاد يهددون بتصعيد الخطوات
  19. تونس تطالب بدولة فلسطينية مستقلة وذات سيادة
  20. عريقات من واشنطن: البديل لخيار الدولتين هو الحقوق المتساوية

سلطة النقد تعقد ورشة عمل للصحفيين الاقتصاديين

نشر بتاريخ: 24/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 08:28 )
رام الله- معا عقدت سلطة النقد، في رام الله، ورشة عمل للصحافة الاقتصادية، شارك فيها عدد من الصحفيين الاقتصاديين من مختلف المؤسسات الإعلامية ووكالات الأنباء والإذاعات، تحت رعاية محافظ سلطة النقد عزام الشوا.
جاء ذلك بحضور نائب محافظ سلطة النقد د. شحادة حسين، ومساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة، ومديرة العلاقات العامة الاتصال آيرين سعادة، وعدد من مدراء الدوائر.

وخلال كلمته في افتتاح الورشة، أكد المحافظ على دور الصحافة الاقتصادية في تحقيق ودعم عملية التنمية الشاملة، من خلال تعظيم دور الاقتصاد الوطني، وإيصال المعلومات للمواطن، ورسم خارطة طريق للمستثمرين، وأثر ذلك الإيجابي على مناخ الاستثمار في فلسطين.

وشدد الشوّا على ضرورة تطوير قدرات ومهارات الصحفيين الاقتصاديين بما يمكنهم من أداء الرسالة الإعلامية بمهنية عالية، مضيفا" المطلوب من الإعلاميين الاقتصاديين ليس فقط الحصول على الأرقام والإحصائيات والميزانيات بالرغم من أهميتها، وإنما تحليل وتفسير هذه البيانات، وتقديمها للجمهور بشكل مفهوم ومبسط وموضوعي في سبيل زيادة معرفتهم وثقافتهم المالية والاقتصادية".

وأشار إلى دور القطاع المصرفي في إدارة الاقتصاد والقيام بتمويل خطط التنمية الاقتصادية وذلك في ظل التحديات التي تواجه متطلبات تنمية الاقتصاد الفلسطيني، موضحاً أن المؤشرات المالية على صعيد محافظات الوطن كما هي في نهاية شهر حزيران/ يونيو 2017 تظهر أن صافي الأصول لإجمالي المصارف العاملة في فلسطين بلغت 15 مليار دولار تقريباً، في حين بلغت إجمالي التسهيلات المباشرة 7.5 مليار دولار، ما يدلل على متانة واستقرار هذا القطاع.

وأكد الشوّا على أن سلطة النقد تعمل باستمرار على تطوير البنية التحتية للنظام المصرفي وتعزيز شبكة الأمان المالي وتطوير الإجراءات والتعليمات الرقابية وفق أفضل الممارسات والمعايير الدولية، وذلك في إطار جهودها في تعزيز الاستقرار المالي للقطاع المصرفي الفلسطيني وتحقيق الشمول المالي، مشيراً إلى أن سلطة النقد قد أتمت إجراءات التحول إلى بنك مركزي، والذي سيعلن عن انطلاقه بعد اعتماد قانون البنك المركزي الفلسطيني خلال الفترة القريبة القادمة.

وحاضر في ورشة العمل عدد من مدراء سلطة النقد، وقدم مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة عرضاً عن استراتيجية سلطة النقد للاستقرار المالي.
فيما تحدث مدير دائرة الأبحاث والسياسات النقدية السيد محمد عطا الله عن الاستقرار النقدي (استقرار الأسعار) ودعم النمو والعمالة.
وقدم مدير دائرة انضباط السوق علي فرعون شرحاً عن استراتيجية الشمول المالي وآخر تطورات نظم المعلومات الائتمانية ومبادرات سلطة النقد لدعم القطاع الخاص، وتحدث مدير دائرة نظم المدفوعات رياض عوّاد عن النظم التي تعمل سلطة النقد على تطويرها مثل نظام المدفوعات والمقاصة الالكترونية.
وتطرق مدير وحدة الإشراف على نظم الدفع طاهر حسن إلى آليات وطرق الدفع الالكترونية، حيث تضمنت الورشة نقاشاً واستفسارات بين الصحفيين المشاركين والمحاضرين.

كما شملت ورشة العمل جولة للصحفيين بمرافق وأقسام مبنى سلطة النقد الجديد، تم من خلالها إطلاعهم على طبيعة وآلية عمل تلك الدوائر.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017