الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع المبادرة الطبي يشارك في فعالية إطلاق "مبادرة تحييد القطاع الصحي "

نشر بتاريخ: 26/08/2017 ( آخر تحديث: 26/08/2017 الساعة: 22:54 )
تجمع المبادرة الطبي يشارك في فعالية إطلاق "مبادرة تحييد القطاع الصحي "
غزة- معا- شارك تجمع المبادرة الطبي - الإطار النقابي الطبي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في وقفة المطالبة بتحييد القطاع الصحي عن التجاذبات و الخلافات السياسية التي احتدمت في الآونة الأخيرة و التي نظمتها الاطر الطبية النقابية لفصائل م. ت. ف امام مقر مجلس الوزراء بغزة رفع خلالها المشاركون الشعارات المطلبية بضرورة النأي بالقطاع الصحي عن هذه الخلافات السياسية.
و في هذا السياق أكد د. مازن زقوت القيادي في تجمع المبادرة الطبي أن هذه المطالبة جاءت نتيجة تردي الاوضاع في القطاع الصحي وتعرضه للخطر و التي نجمت عن زجه في أتون الصراعات السياسية و تمسك كل طرف بموقفه على حساب المصلحة العامة للمرضى و للعاملين في الحقل الطبي.
وأوضح زقوت أن هذه المبادرة المطلبية جاءت أيضا نتيجة للتشاور و الاتصالات و الجهود التي بذلها تجمع المبادرة الطبي مع مختلف المكونات الطبية النقابية و غيرها من الحريصين على استقرار الأوضاع في القطاع الصحي، داعيا في الوقت ذاته لضرورة تلبية ما جاء فيها من بنود تؤكد حرص الجميع على أهمية توفير الأجواء والمناخات الملائمة لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية لأبناء شعبنا و التخفيف من وطأة معاناته في هذه الظروف الصعبة.
وأشار زقوت إلى أن أهم بنود هذه المبادرة يتمثل بضرورة تحييد القطاع الصحي و عدم الزج به في الانقسام السياسي و كذلك دعوة اللجنة الادارية بغزة للتسليم الفوري لملف الصحة لحكومة التوافق للقيام بواجباتها تجاه المواطنين دون أي قصور بالإضافة إلى الوقف الفوري للإجراءات التي اقدمت عليها السلطة و تحديدا الامر المتعلق بالتقاعد الإجباري و خصومات الرواتب و رفض أي استثناءات من الطرفين.
وأكد زقوت على أن هذه الوقفة هي حلقة في سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية والمطلبية ستنفذها وصولا لتحييد القطاع الصحي عن التجاذبات السياسية ، داعيا جميع العاملين في الحقل الطبي للتفاعل و المشاركة فيها من أجل تحقيق الهدف السامي المتمثل بمواصلة تقديم الخدمات الصحية لأبناء شعبنا و حماية لهذا الحق دون انتقاص.