الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن تعلن عن استمرار حملتها لاستقبال التبرعات لمشروع الأضاحي

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 27/08/2017 الساعة: 12:05 )
نابلس- معا- أعلنت جمعية التضامن الخيرية، بدء حملة الأضاحي للعام 2017 وبما يعود بالخير على الفقراء والأيتام والمحتاجين، إضافة إلى ما يخصص على ذوي الاعاقة والمكفوفين والفشل الكلوي والتصلب اللويحي ومرضى الثلاسيميا والعجزة والعديد من الحالات المستعصية.
وحث د. مقبول المواطنين بالتوجه لشراء الأضاحي والعقائق والنذور وكفاراتهم من خلال جمعية التضامن في محافظة نابلس والمبادرة بالشراء والحجز.
وأكد أن جميع اللحوم مخصصة للأيتام وآلاف الحالات الإنسانية . وذلك لضمان استهداف العائلات المحتاجة للحوم، ولتحقيق مساعدة حقيقية لهذه العائلات الفقيرة والمعتمدة لدى جمعية التضامن، ولتخفف من معاناتها واحتياجاتها.
وقد اطلقت التضامن الخيرية حملة الأضاحي لهذا العام 1438هـ والتي تسعى بها إلى توفير اضاحي لآلاف الأسر في محافظة نابلس وتغطيتها بشكل كامل
وتوفر التضامن للمتبرعين والمحسنين من خلال مشروع الأضاحي فرصة لإحياء سنة أبينا إبراهيم عليه السلام.
وتتيح كذلك من خلال هذه المشاريع لهذا الموسم عدة مجالات لأهل الخير من أجل إدخال السرور على آلاف المحتاجين من الشرائح الأكثر فقرا ، بتوزيع الأضاحي.
وتحدث د. مقبول عن مشروع أضاحي العيد للعام 2017،انه سيتم بمشاركة أهالي الخير والمتبرعين، حيث سيتم تنفيذ المشروع في مسلخ مدينة نابلس وفقاً للمعايير الشرعية والصحية وبحضور أهل الخير الذين سيشهدوا أضحياتهم وسيأخذوا حصصهم ليتم توضيب الحصص المخصصة لأسر الأيتام والمحتاجين والمتعففين فيما بعد لإيصالها إلى مستحقيها.
وأوضح أن الذبح سيبدأ اول و ثاني أيام عيد الأضحى المبارك والتوزيع للمستفيدين من ثالث أيام العيد بموجب كوبونات توزع للمستفيدين حسب أفراد كل أسرة وفق الضوابط الشرعية والصحية.
وأكد أنَّ الجمعية شكلت فريقًا للمتابعة والتواجد في الجمعية لتسيير خطوات العمل الذي يبدأ بتوصيل الأضاحي إلى المسلخ، ومن ثم ذبحها ووضعه في الأكياس المصممة لهذا المشروع ومن ثم توزيعها.
وأعلنت الجمعية أن سعر الأضحية هذا العام 380 دينار سعر الخروف 210 دينار سبع العجل، ويمكن التبرع من خلال منافذ عدة، حيث يوجد 4 فروع للتضامن يبدأ بمقر قسم الأيتام الكائن بعمارة عالول وأبو صالحة ط4، آو بالإمكان التبرع بمقر الجمعية في عمارة السختيان ط1- مقابل مؤسسة الروافد، كما ويمكن التبرع بفروعنا في المدارس الإسلامية الثانوية في الضاحية أو الأساسية في رفيديا بالقرب من المستشفى العربي التخصصي.