الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"لجان الوحدة العمالية" في مخيم البداوي تعقد مؤتمرها الدوري

نشر بتاريخ: 27/08/2017 ( آخر تحديث: 03/09/2017 الساعة: 13:20 )
"لجان الوحدة العمالية" في مخيم البداوي تعقد مؤتمرها الدوري
بيروت- معا- عقدت منظمة لجان الوحدة العمالية الفلسطينية الذراع العمالي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مخيم البداوي مؤتمرها بنسبة حضور٨٠٪.
وشارك بالمؤتمر المندوبون المنتخبون من المؤتمرات القاعدية، اضافة لعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وامين قطاع العمال في لبنان ابو لؤي اركان، ومسؤول الجبهة في المخيم عاطف خليل.
وشدد امين المنظمة في المخيم احمد موسى ابو فراس على اهمية تطوير وضع العمال وانخراطهم في برنامج عمل وطني ونقابي واجتماعي، والتحرك لمعالجة القضايا النقابية للعمال، والقضايا الاجتماعية والحياتية في المخيم، وارتفاع نسبة البطالة.
ودعا موسى الى تفعيل وتطوير اتحاد نقابات عمال فلسطين والشروع الفوري بعقد مؤتمره استنادا للتمثيل النسبي وحجم التنسيبات كل كتلة عمالية.
وحيا مسؤول الجبهة عاطف خليل حيا نضال الطبقة العاملة الفلسطينية، مهنئا اتحاد لجان الوحدة العمالية بانعقاد مؤتمرها، مشيدا بتضحيات العمال، واعتبر انعقاد المؤتمر محطة تقييمية لمناقشة مسيرة نضال ما بين مؤتمرين، للوقوف على الايجابيات والمراكمة عليها و معالجة السلبيات.
وفي هذا السياق، حيا خليل الكتلة العمالية للجبهة التي حققت نتائج مهمة في التنسيبات لاتحاد العمال حيث شكلت القوة العمالية الثانية بحجم التنسيبات وشكلت كتلة فتح الموقع الأول، وهو انجاز يجب المراكمة عليه لتطوير وضع الاتحاد والعمل لتشكيل النقابات للدفاع عن العمال ومصالحهم.
ودعا خليل الأونروا الى تحسين خدماتها للاجئين في لبنان، ورفع نسبة التغطية الاستشفائية وزيادة عدد المستفيدين من برنامج العسر الشديد والاسراع في تنفيذ مشاريع ترميم المنازل الآيلة للسقوط في المخيم، واستكمال العمل بمشاريع المياه واعمار مزيد من الخزانات لتصل لتلبية حاجات المخيم، داعيا الى العمل الجدي لإنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف والعمل على عقد اجتماع المجلس الوطني بما يضمن مشاركة الجميع لوضع استراتيجية فلسطينية موحدة.
وأشار الى أن الحفاظ على المخيمات وامنها يجب ان تكون في اولويات الفصائل الفلسطينية والعمل لتشكيل لجان امنية قوية في كل المخيمات، بما يضمن الحفاظ على الامن الاجتماعي في المخيمات، في اطار امن لبنان واستقراره لان المخيم بالنسبة للاجئين بيئة وطنية ونضالية من اجل العودة وليس بيئة امنية، داعيا الى وقف الحملات الاعلامية المسيئة للفلسطينيين.
ثم انتقل المؤتمرون الى مناقشة التقارير المقدمة، وانتهى المؤتمر بانتخاب قيادة جديدة و المندوبين لمؤتمر القطاع.