الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي بممثلي الجالية الفلسطينية في جمهورية تشيلي

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 30/08/2017 الساعة: 10:46 )
المالكي يلتقي بممثلي الجالية الفلسطينية في جمهورية تشيلي
سانتياغو- معا- وزارة الخارجية والمغتربين- التقى وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي اليوم في مقر النادي الفلسطيني، بفعاليات ومؤسسات الجالية الفلسطينية في سانتياغو والمعروفين ب La mesa central.
وجاء اللقاء مع قيادة الجالية الفلسطينية وممثليها لتطوير العلاقة ما بين دولة فلسطين والجالية والبحث عن أفضل آليات للتواصل لصالح قيام علاقة شفافة متينة تسمح بأفضل النتائج الممكنة الساعية لربط الجالية بالوطن، ومن خلال التأكيد على التزام الجالية بمنظمة التحرير كمرجعية سياسية لها، وعبر التأكيد على مواصلة عملها لصالح تطبيق البرنامج الوطني الفلسطيني الداعي لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة ذات سيادة والقدس الشرقية عاصمة لها.
كما تم التوافق بين وزير الخارجية والمغتربين وقيادات الجالية الفلسطينية على مجموعة من الخطوات الهامة التي من شأنها المساهمة في تحقيق الأهداف المشتركة لكلا الطرفين.
وسوف يُسعى الى العمل على تنفيذ العديد من هذه الخطوات والاجراءات خلال الفترة القريبة القادمة.كما تم التوافق على عقد اجتماعات دورية بين الطرفين لمراجعة سير تنفيذ هذه الخطوات ومتابعتها وإضافة ما يستجد من خطوات ضمن الهدف الرئيس في تمكين الجالية من جهة وفِي دعم الجالية لجهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
يأتي هذا اللقاء على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الدكتور رياض المالكي لجمهورية تشيلي وفي سياق المساعي المتواصلة لوزارة الخارجية والمغتربين في ممارسة دورها الموكل اليها في التواصل مع المغتربين الفلسطينيين ولتعزيز العلاقة مع الجالية الفلسطينية المتواجدة في جمهورية تشيلي والتي تعتبر الجالية الأكبر في قارة أمريكا اللاتينية.
في وقت لاحق عقد الدكتور المالكي لقاء مع مجموعة أكاديميين تشيلانيين من أصل فلسطيني لتبادل وجهات النظر حول عدة قضايا.