الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

(مدى) يحذر من بيانات مزورة تشجع على هجرة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 01/09/2017 الساعة: 18:41 )
(مدى) يحذر من بيانات مزورة تشجع على هجرة الفلسطينيين
رام الله -معا - اصدر الملتقى الديمقراطي للإعلاميين الفلسطينيين بيانا دعا فيه أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان الى الحذر من بيانات مزورة تزعم فيها بأن هناك دولا ومؤسسات دولية وشركات طيران تعمل على تسهيل هجرة الفلسطينيين من لبنان الى دول أوروبية..

ورغم ان البيان الأول قد تم نفيه من قبل وكالة الغوث، الا ان هناك من لا زال يصر على إشاعة البلبلة بين صفوف اللاجئين الفلسطينيين واستغلال حاجتهم واوضاعهم الاقتصادية، حيث صدر تعميم مزور يحمل شعار "المديرية العامة للطيران المدني" في وزارة الاشغال العامة والنقل اللبنانية اقل ما يقال فيه انه بدائي، من الناحية الصياغية والقواعدية والاملائية حتى.. وهو بيان مدسوس ومزور وغير صحيح نهائيا للأسباب التالية:

اولا) نفي المدير العام للطيران المدني بالإنابة المهندس ​محمد شهاب الدين​، صدور مثل هذا التعميم وان والفاعل زور ختم المديرية. وتقدم شهاب الدين بشكوى إلى “​جهاز أمن المطار​ للتحقيق في الموضوع وسوق الفاعلين إلى العدالة.

ثانيا) ربما لم يكن هناك حاجة لنفي البيان المزور نظرا لاتضاح حجم وحقيقة التزوير في العديد من النقاط ومنها:

- شعار التعميم الأصلي يبدو عليه القدم على عكس طباعة الضمون الذي يبدو انه طبع حديثا، إذ هناك اختلافا واضحا أيضا بين حجم النص الأصلي والعنوان..

- النص يبدأ، كما هو واضح في الصورة، قبل شعار المديرية وهذا غير معقول ان تقع المديرية بخطأ من هذا القبيل.

- النص يتحدث عن شركة طيران دون ان يسميها وأيضا عن مديرية مجهولة دون ان يسميها ايضا، هذا إضافة الى الأخطاء اللغوية والاملائية من نمط: "وكالة غوث الاجئين" والصحيح هو وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، وبلاخص والصحيح بالاخص، وابتدا والمقصود ابتداء.. ولا نعتقد ان مثل هذه الأخطاء البسيطة يمكن ان تصدر عن مؤسسات دولة!!

ودعا مدى أبناء شعبنا الى الحذر من هذه البيانات وعدم الوقوع اسرى الشائعات وترويج مثل الاخبار المزورة والكاذبة التي لا وظيفة لها سوى اثارة أجواء اليأس والإحباط في صفوف الشباب الفلسطيني الذي يعاني مشكلات سياسية واقتصادية وامنية في ظل حالات من القلق على المستقبل..

وقال ان تكرار البيانات المزورة بشأن تهجير الفلسطينيين يؤكد بان الهدف هو اثارة البلبلة في صفوف المجتمع الفلسطيني في لبنان تحقيقا لغايات واهداف على علاقة بالموضوع السياسي وتحديدا قضية اللاجئين الفلسطينيين، بغض النظر عن مساعي البعض للهجرة ام لا. ومثل هذا الامر يستوجب الملاحقة سواء من خلال الاجراءات القانونية كما فعل المدير العام للطيران المدني بالإنابة المهندس ​محمد شهاب الدين او من خلال نقاش هذه المسألة على المستوى الوطني واتخاذ الإجراءات التي تحصن المجتمع الفلسطيني وتصون هويته الوطنية..