الأخــبــــــار
  1. ارتفاع ضحايا تفجير المسجد بسيناءإلى 235 شهيدا و109 جرحى
  2. الرئاسة تنفي صحة الأنباء التي تدعي تشكيل لجنة تحقيق مع الهباش
  3. الرئيس يدين هجوم العريش ويؤكد وقوف فلسطين مع مصر في حربها ضد الارهاب
  4. وزير الصحة الإسرائيلي يهدد بالاستقالة على خلفية العمل يوم السبت
  5. "العليا" تقرر "تعويض" اهالي سلوان على اغلاق ومصادرة اراضيهم
  6. اصابة 3 مواطنين جراء انفجار انبوبة غاز في خانيونس
  7. العالول: مطلوب دعم الجهد الرامي لملاحقة المجرمين الإسرائيليين
  8. الدفاع المدني ينتشل جثة مواطن انهارت عليه حفرة رملية برفح
  9. الاحتلال يعتقل طفلا من القدس
  10. "اليونيفيل": نراقب اعمال الحفر الاسرائيلية جنوب لبنان
  11. الطقس: جو غائم جزئيا وارتفاع على الحرارة
  12. داعش يقطع رؤوس 15 من مقاتليه في أفغانستان
  13. فلسطين تشارك في اجتماعات "الكومسيك" في اسطنبول
  14. الشرطة: 9 اصابات في حادث سير بمنطقة عقبة تفوح غرب الخليل
  15. الرئيس يستقبل مدير المخابرات الروسية ويبحث معه تطورات الأوضاع بالمنطقة
  16. "اعلان إسطنبول" يدعم اقامة دولة فلسطينية ويدين الاستيطان
  17. فتح باب التجنيد في الامن الوطني الفلسطيني
  18. أبو دياك: انجازات قطاع العدل لن تكتمل إلا باستعادة وحدة الوطن
  19. محكمة الاحتلال ترفض استئنافا مقدما باسم 3 مقدسيين
  20. الحمد الله يبحث تعزيز التعاون مع أمين عمان الكبرى

قلقيلية- المحافظ يتسلم خارطة المحافظة وخارطة مدينة قلقيلية

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 14:22 )
قلقيلية- معا- تسلم اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية خارطة محافظة قلقيلية وخارطة مدينة قلقيلية المعدة من قبل جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني وبيانات خاصة بالمحافظة، جاء ذلك خلال لقائه د. علا عوض رئيس جهاز الإحصاء المركزي الفلسطيني والوفد المرافق لها بحضور زهران خليف مدير التعداد.

وثمن المحافظ الجهود التي يقوم بها مركز الإحصاء الفلسطيني، وذلك من خلال نشر بيانات إحصائية دقيقة عن المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن الإحصاء هو احد معالم السيادة الوطنية، وهذه الإحصاءات لها دور في التخطيط والتنمية، مطلعا الحضور على واقع التحديات التي تتعرض لها محافظة قلقيلية بفعل الاحتلال وإجراءاته الظالمة، والمتمثلة بالجدار والاستيطان واعتداءات المستوطنين المتكررة.

وأشار المحافظ إلى أن حالة الحصار التي يفرضها جيش الاحتلال على المواطنين أدت إلى معاناة دائمة ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة، والبيانات الإحصائية أبرزت واقع التحديات التي تواجهها المحافظة، آملا أن يتم انجاز التعداد في وقته المحدد، معربا عن دعمه المتواصل للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني وطواقمه التي يتم تدريبها وفق نظام علمي مدروس يتمثل في عقد دورات للعدادين والمنسقين، وهذا من شأنه أن يكسبهم الخبرات المطلوبة.

من جانبها أكدت علا عوض على خصوصية محافظة قلقيلية، شاكرة المحافظ ومؤسسات المحافظة دعمهم لكوادر دائرة الإحصاء المركزي، مشيرة إلى أن هذا التعداد هو التعداد الثالث ويتم وفق نظام محوسب في عملية العد للمرة الأولى، وجرى التحضير له منذ العام 2015 تخللها العمل على دليل التجمعات السكانية.

وأشارت عوض ان محافظة قلقيلية من المحافظات التي انتهى العمل فيها من حيث تحديث الخرائط وتم اعتماد الحدود الإدارية الموضحة على خريطة كل تجمع من تجمعاتها، مشددة على أن التعداد سيعطي مؤشرات مهمة للقطاعات الاجتماعية والاقتصادية، وهي أساس للاعتماد عليها للتخطيط والتنمية، مضيفة أن التعداد الحالي سيمكن من نشر النتائج على مستويات مختلفة، كذلك في المناطق المحاطة بالجدار والقريبة من المستوطنات الجاثمة على أرضها، لذا فان بيانات التعداد ستستخدم في التعرف على تفاصيل دقيقة وبيانات رسمية ستستخدم في التخطيط ورسم السياسات.

وعقد المحافظ ورئيس جهاز الإحصاء لقاء مع طواقم العدادين والمنسقين الذين يتم تدريبهم لعملية تنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت في المحافظة عقد في قاعة مديرية التربية والتعليم شاركت به نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، حيث عبرت عن سعادتها باستضافة عملية التدريب والتي بدأت الأسبوع الماضي، مؤكدة على أهمية التعداد في رسم السياسات والتخطيط وبناء المؤسسات وفق نظام علمي ومدروس.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017