الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية: بدء الخطوات العملية للاحتفال بمئوية جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 28/08/2017 ( آخر تحديث: 28/08/2017 الساعة: 18:56 )
التربية: بدء الخطوات العملية للاحتفال بمئوية جامعة النجاح
رام الله -معا - أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، بدء الخطوات العملية للاحتفال بمئوية جامعة النجاح الوطنية من خلال الإيعاز لطواقم الوزارة لتأهيل مدرسة ابن الهيثم الحكومية التي كانت تحمل اسم "مدرسة النجاح" سابقاً، وتحويلها إلى مدرسة يحتذى بها، حيث سيطبق فيها عدة برامج تعليمية نوعية تعتمد على التعليم العصري، وتنفيذ أساليب جديدة في التدريس لتخدم أبناء المحافظة خاصة من ذوي الدخل المحدود.

جاء ذلك خلال لقاء د. صيدم بمكتبه، اليوم الإثنين، بالقائم بأعمال جامعة النجاح الوطنية أ.د. ماهر النتشة، بحضور وكيل الوزارة د. بصري صالح، وعميد كلية التربية في الجامعة د. علياء العسالي، ومدير عام التعليم العام أ. أيوب عليان ومدير عام الأبنية م. فخري الصفدي ومدير عام الإشراف والتأهيل التربوي د. شهناز الفار.

وأكد صيدم أن هذه الخطوة تندرج في سياق التعاون الوثيق بين الوزارة والجامعة تعزيزاً للتكاملية بين قطاعي التعليم العام والعالي، خاصةً في ظل هذا العام الدراسي الجديد الذي يحمل عنوان "التعليم العالي"، مؤكداً أن الوزارة ستناقش خلال الفترة المقبلة كافة التفاصيل والمحاور التي تستهدف تحويل المدرسة إلى واحدة من المدارس النموذجية بطريقة غير تقليدية، لافتاً إلى أن الوزارة ومن خلال التعاون مع كلية التربية في جامعة النجاح ستضع تصورات واضحة ومحددة حول سبل تأهيل المدرسة وتدريب المعلمين والاستفادة من الأفكار المتوافرة لدى الجامعة لتطبيقها.

كما تضمن اللقاء بحث سير العمل في برنامج تأهيل المعلمين الذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع عديد مؤسسات التعليم العالي ومنها جامعة النجاح الوطنية من خلال كلية التربية، وكذلك مناقشة تعزيز التعاون في مجال الاوركسترا المدرسية من خلال كلية الفنون الجميلة في الجامعة.

من جهته، أشاد النتشة بجهود الوزارة وقيادتها والخطوات الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في مجالي التعليم العام والعالي، مشيراً إلى عديد البرامج التي تنفذها الجامعة بالشراكة مع الوزارة، موضحاً أن احتفاء الوزارة بمئوية الجامعة من خلال تأهيل مدرسة ابن الهيثم يؤكد اهتمام الوزارة بدعم كافة المؤسسات التعليمية.