السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين: نعمل بتعليمات الرئيس لتوفير الامن والامان للمواطنين

نشر بتاريخ: 29/08/2017 ( آخر تحديث: 29/08/2017 الساعة: 12:53 )

جنين -معا-  قال محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان أن تكامل الجهود مطلوبة من الجميع حتى يحظى المواطن بالأمن والأمان الذي يشعر أصبح يشعر بالاستقرار والهدوء نتيجة المتابعة الحثيثة من قبل الأجهزة الأمنية لفرض النظام والقانون وتوفير المناخ الآمن في المجتمع المحلي بتعليمات من فخامة السيد الرئيس محمود عباس ، ومنع أي تجاوزات قد تخل بالاستقرار الداخلي . مشددا أن المطلب الأمني أصبح ركنا أساسيا في عملية البناء والتنمية . جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ترأسه المحافظ رمضان مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية لوضعهم في صورة الوضع العام وقضايا المحافظة .

وهنأ المحافظ رمضان المواطنين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ،متمنيا أن ينعم شعبنا بالحرية والاستقرار والخلاص من الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وركز المحافظ في سياق حديثه إلى النشاطات المقبلة عليها المحافظة خاصة المرتبطة باتفاقيات التوأمة مع إقليم لوار أتلنتيك، مشيرا إلى مشاركته في المؤتمر الذي سينعقد في فرنسا في شهر تشرين أول المقبل لتجديد بروتوكول التعاون اللامركزي مع الإقليم وحضور الندوة السياسية .

وعن مهرجان مرج بن عامر للثقافة والفنون بين رمضان إلى مذكرة التعاون التي وقعها مع وزارة الثقافة لإقامة فعاليات مهرجان مرج بن عامر للثقافة والفنون . الذي يسجد تراث وثقافة المحافظة في بعدها الوطني الأصيل .

واستعرض رمضان جملة من القضايا المرتبطة بالمشاريع التطويرية منها تنظيم السوق الذي لاقى ارتياحا من المجتمع المحلي لمنع الاعتداءات على الأرصفة والشوارع من قبل التجار وتنظيم عمل البسطات .

وفيما يخص ملف العشائر قال المحافظ رمضان "استطاعنا بفضل جهود لجان العشائر وتعزيز مبدأ السلم الأهلي ونشر ثقافة التسامح، حل خمس قضايا مرتبطة بالدم، وحل العديد من الخلافات العائلية والرجوع عن الخطأ بالاعتذار وتحمل للمسؤولية لبعث الطمأنينة وترجيح العقل والصواب.