الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب أكاديمية الأقصى يحصد الذهب في بطولة ايزروم الدولية

نشر بتاريخ: 30/08/2017 ( آخر تحديث: 30/08/2017 الساعة: 17:17 )
منتخب أكاديمية الأقصى يحصد الذهب في بطولة ايزروم الدولية
نابلس - معا :سجل فريق أكاديمية الأقصى للكاراتيه في نابلس نتائج جيدة واداء متميزا في بطولة ايزروم للكاراتيه التي نظمها الاتحاد التركي مؤخرا، بمشاركة 35 دولة و أكثر من 2000 لاعب ولاعبة.

نتائج مشرفة :
ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة التي تعتبر من اهم البطولات الدولية في العالم ، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص ذهبية وفضية و 4 برونزيات من بين 35 دولة مشاركة

وضمت بعثة الاكاديمية 7 لاعبين، بالإضافة إلى الى مدرب منتخب اكاديمية الاقصى خليل بشارات واداري الفريق احمد عقل ومن اللاعبين, انس بشارات و اللاعب يزن الاسطة واللاعب مصطفى بشارات واللاعب عمر الزربا واللاعب عبد الرحيم عامر واللاعب توفيق شرعب

استعدادات للمنافسة :
وقال بشارات أن أكاديمية الأقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك رفقة المدرب العالمي وبطل التركي اوكاي اربا على مدار أسبوع . ولفت بشارات الى ان اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة العطلة الصيفية مع مدرب منتخب الاكاديمية خليل بشارات


وأوضح بشارات ان البطولة استمرت أربع أيام، وكان اليوم الاول مخصصا للناشئين والأشبال، واليوم الثاني للشباب، والثالث جماعي واليوم الرابع فئة الرجال، وقد شارك فريق الاكاديمية في اليوم الاول للبطولة.

منافسة وتحدي :
وتحدث بشارات عن حجم المنافسة الشديدة التي تميزت بها البطولة، والنتائج الجيدة التي حققها الفريق، مبينا ان اللاعبين قد دخلوا التحدي بروح عالية حتى انهم انتظروا 8 ساعات حتى خاضوا المباريات , حيث خاض الأبطال منافسات شرسة حيث لعب صاحب ذهبية فئة 11 سنة البطل مصطفى بشارات 5 مباريات لعب فيها وفاز بفارق ساحق .

اما صاحب فضية البطولة في فئة 13 سنة فهو البطل توفيق شرعب فقد حظي بتأهل المباشر في المباراة الاولى حيث لعب اربع مباريات اخرى لاقى فيها لاعب من الفريق جورجيا ولاعب من تركيا وخسر في النهائي من تركيا بفارق نقطتين .

كما شارك الفريق تحت 13 سنة في فئة القتال الجماعي حيث حصل كلا من البطل مصطفى بشارات والبطل يزن الاسطة والبطل توفيق شرعب على برونزية وكأس المركز الثالث في القتال الجماعي , فيما حصد ايضا فريق الشباب ايضا كأس المركز الثالث في الكاتا الجماعي بمشاركة كابتن الفريق البطل انس بشارات والبطل عبدالرحيم عامر.

وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة حيث تعتبر هذه البطولة هي الأضخم اورويا وذلك لحجم عدد المشاركين في البطولة ، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام.ولفت إلى أن فريق أكاديمية الأقصى تفوق على العديد من الأبطال.

وأشار إلى أن أعضاء فريق أكاديمية الأقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.