الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

زامبيا: السفير حسن يقدم أوراق الاعتماد لرئيس الجمهورية

نشر بتاريخ: 05/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 09:58 )
زامبيا: السفير حسن يقدم أوراق الاعتماد لرئيس الجمهورية
زامبيا- معا- قدم سفير دولة فلسطين د. وليد حسن اليوم أوراق اعتماده من الرئيس محمود عباس كسفير فوق العادة وكامل الصلاحيات لدولة فلسطين الى رئيس جمهورية زامبي إدغار لونغو لدى جمهورية زامبيا.
وقدم اوراق الاعتماد لرئيس الجمهورية في نفس الوقت تسعة سفراء : البرازيل ، فلسطين ، غانا ، موريشيوس ، ساحل العاج ، جمهورية افريقيا الوسطى ، نيوزيلاندا، كوريا الشمالية، أيران.
ونقل السفير حسن خلال تقديمه لأوراق الاعتماد تحيات الرئيس عباس الحارة الى رئيس الجمهورية إدغار لونغو ، واكد على علاقات الصادقة والتضامن التاريخية التي تجمع بين القيادتين والبلدين والشعبين.
كما أكد على رؤية القيادة الفلسطينية وبرنامجها لإحلال السلام ، في إطار الثوابت والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران وعاصمتها القدس الشريف.
كما تم الاعراب عن التقدير والشكر لفخامة الرئيس وحكومته والشعب الزامبي على مواقف الدعم الثابتة للقضية الفلسطينية ، وعلى التأييد الدائم في المحافل الاقليمية والدولية. كما نقل حرص القيادة على تطوير العلاقات الفلسطينية الزامبية في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.
كما القى فخامة الرئيس لونغو كلمة شاملة ، بعد تقديم السفراء اوراق اعتمادهم ، توجه من خلالها بالترحيب والتهنئة الى جميع السفراء لاعتمادهم كمبعوثين لبلدانهم ، وتوجه مخاطبا" كل سفير على حدى ، وفيما يتعلق بدولة فلسطين قال الرئيس" تقيم زامبيا ودولة فلسطين علاقات قوية وطويلة الامد على اساس الاحترام المتبادل والقيم المشتركة. تمثيل دولة فلسطين هنا في زامبيا ، دليل على الالتزام المشترك من قبل الحكومتين من اجل الوصول الى الاهداف المشتركة ، وتوطيد العلاقات التاريخية بين البلدين".