الأخــبــــــار
  1. خامنئي: فلسطين من النهر الى البحر والسعودية خائنة تتعاون مع اسرائيل
  2. منظمة التحرير تطلع دمشق على نتائج اجتماع المجلس المركزي
  3. غرينبلات يصل غدا اسرائيل لبحث الخطوات بعد خطاب الرئيس عباس
  4. البيت الابيض: الفلسطينيون فهموا خطأ وصفقة القرن لم نطرحها بعد
  5. اصابة 4 جنود اسرائيليين في انقلاب جيب عسكري جنوب اسرائيل
  6. الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا أطلقه الحوثيون على جازان
  7. سفير إسرائيل في الأمم المتحدة يقدم شكوى رسمية للأمين العام ضد الرئيس
  8. زلزال بقوة 2.5 ريختر يضرب شمال غرب المدينة المنورة
  9. البرادعي: ترامب سيعاقب الفلسطينيين في حال عدم قبولهم بصفقة القرن
  10. التربية تعلن عن منح دراسية في الهند وبروناي
  11. مجلس الوزراء:تصويب اوضاع غزة ليس "عقوبات" مستنكرا "افتراءات" حماس
  12. الاحتلال يصدر قرارا للاستيلاء على أراض شرق بيت لحم
  13. العثور على جثتي امرأتين في عسقلان
  14. الخارجية: حملات التحريض تعكس غياب شريك السلام بإسرائيل
  15. الاحتلال يعتقل مقدسيا وطفله خلال تصديه لمحاولات اقتحام ارضه بسلوان
  16. محيسن: اجتماع عاجل لقادة فصائل العمل الوطني لتفعيل المقاومة الشعبية
  17. اسرائيل تعيد فتح معبر كرم أبو سالم بعد إغلاقه لمدة يومين بدواع امنية
  18. ليبرمان: لا نعرف اذا كان الاسرائيليون في غزة أحياء ام أموات
  19. حماس: الاختبار الحقيقي لقرارات المركزي تطبيقها على الارض
  20. الطقس: ارتفاع طفيف اليوم ومنخفض جوي جديد غدا

مدير ويكيميديا العالمية يلتقي رئيس بلدية باقة الغربية وطلاب ويكبيديا

نشر بتاريخ: 06/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 17:01 )
القدسي- معا- التقى كريستوف هنر، المدير العام لمؤسسة وكيميديا العالمية، اليوم الاربعاء، طلابا من مدارس ابن الهيثم وابن سينا والقاسمي الثانوية في باقة الغربية، في اطار جولة للاطلاع على إنجازات الطلاب ومجرى مشروع ويكبيديا التربوي والذي يطبق للسنة الثانية على التوالي في مدارس باقة الغربية ومدارس عربية أخرى.

واستقبل هنر كل من رئيس البلدية المهندس مرسي أبو مخ ود. دالية فضيلي مديرة مدرسة القاسمي الثانوية التكنولوجية، وماهر غنايم مدير مدرسة ابن سينا ومركزي المشاريع من المعلمين جميل كتانة واسهاد أبو شاح، إضافة الى مديرة جمعية ويكميديا إسرائيل، ميخل ليستر ومكزة مشروع ويكبيديا التربوي باللغة العربية مقبولة نصار، والمركز السابق للمشروع محمد أبو الهيجا.

واستمع هنر ورئيس البلدية خلال اللقاء لتجارب الطلاب والطالبات المشاركين، ومساهماتهم لتحسين وزيادة المقالات العربية في الموسوعة الحرة، ومن خلال مداخلاتهم تم لمس حماسهم الشديد للمتابعة ومحاولة تغطية أكبر عدد من المقالات التي تعكس اهتماماتهم وتعكس المجتمع العربي في إسرائيل ومكوناته واعلامه.

يعتبر مشروع ويكبيديا المدرسي، مشروع رائد والذي بدأ بتطبيقه السنة الماضية في المدارس العربية، يهدف لمشروع بشكل أساسي الى تحسين الموسوعة العربية، من خلال دمج الطلاب في مجال كتابة المقالات والمعلومات، وتمكينهم من المشاركة في بناء العلم وإتاحة المعرفة الإنسانية للجميع في العالم، إضافة الى تحسين قدراتهم البحثية والكتابية والتعود على اعتماد المعلومات الموثوقة والمسنودة، والاهم المساهمة في سد النقص وتحسين جودة المواد والمقالات العربية في الموسوعة.

هذا ورحب رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ بالضيف والطلاب المشاركين، وابدى اهتمامه في تحسين المواد العربية وبالذات المتعلقة بالمجتمع العربي وكذلك في البيئة المحلية من مواقع واعلام ورموز، ودعا الطلاب والطالبات الى التعمق في والتوسع في هذا المجال.

من ناحيته عبر هنر عن انفعاله بهذا اللقاء، وفي كلمه وجهها للطلاب والطالبات اتخذ من نفسه نموذجًا بصفته كاتبا متمرس في ويكبيديا الفرنسية واليوم يشغل منصب إدارة الصندوق العالمي ويكيميديا الذي يهتم بإدارة فعاليات الموسوعة والمشاريع الجديدة وبناء الرؤية المستقبلية للتنظيم.

واكد على أهمية الأصوات المحلية وتشجيع مشاركة المعرفة المحلية ونقلها الى العالم، وقال ان التنوع وتوسيع دائرة الكتاب المتطوعين في ويكيبيديا لأجيال وتخصصات وثقافات مختلفة هو ترجمة فعلية لرؤية ويكبيديا في انتاج المعرفة البشرية بشكل مشترك، وتحديدً ذكر ان وجود عدد كبير من الشابات العربيات في المجموعة امر مشجع جداً، فمن ناحية أولى هن يجلبن خبرتهن المميزة والتي قد تكون مغيبة، ومن ناحية ثانية فإن تجربة البحث والتعلم والمتابعة حول موضوعات متنوعة وجديدة من شأنه تعزيز ثقافتهم وثقتهن ومجالات اهتمامهن.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017