الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوريا: القصفت الإسرائيلي لرفع معنويات "داعش"

نشر بتاريخ: 07/09/2017 ( آخر تحديث: 08/09/2017 الساعة: 10:19 )
سوريا: القصفت الإسرائيلي لرفع معنويات "داعش"
بيت لحم- معا- أعلنت قيادة القوات المسلحة السورية، اليوم الخميس، أن الطيران الحربي الإسرائيلي، أطلق عدة صواريخ على موقع عسكري قرب مصياف، مما أدى إلى مقتل عنصرين وإلحاق أضرار مادية جسيمة.
وجاء في بيان صادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة السورية "إن طيران العدو الإسرائيلي أقدم عند الساعة 2.42 فجر اليوم، على إطلاق عدة صواريخ من الأجواء اللبنانية، استهدفت أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مصياف ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واستشهاد عنصرين في الموقع.
وأضاف البيان "أن هذا العدوان يأتي في محاولة يائسة لرفع معنويات تنظيم (داعش) الإرهابي المنهارة بعد الانتصارات الساحقة التي يحققها الجيش العربي السوري ضد الإرهاب على أكثر من اتجاه، ويؤكد دعم الكيان الإسرائيلي المباشر لتنظيم (داعش) وغيره من التنظيمات الإرهابية الأخرى".
وحذرت القيادة العامة للجيش السوري من "التداعيات الخطيرة لمثل هذه الأعمال العدوانية على أمن واستقرار المنطقة" مجددة "عزمها وتصميمها على سحق الإرهاب واجتثاثه من جميع أراضي الجمهورية العربية السورية مهما تعددت وتنوعت أشكال الدعم المقدم لهذه المجموعات الإرهابية".
وكانت تقارير مختلفة ذكرت أن إسرائيل نفذت قصفا استهدف مركز البحث العلمي (CERS) التابع للنظام السوري، على بعد عشرات الكليومترات جنوب غرب مدينة حماة، إضافة إلى قصف موقع عسكري يسمى "الطلائع".
ورفضت إسرائيل التعليق على هذه الانباء، قائلة إنها لا تتطرق إلى تقارير أجنبية.