الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة بيت لحم تستقبل سفير هولندا لدى دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 07/09/2017 ( آخر تحديث: 07/09/2017 الساعة: 14:49 )
بيت لحم - معا- استقبل د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم وعلاء عديلي المدير العام في مقر الغرفة وفدا هولنديا برئاسة بيتر موليما سفير هولندا في فلسطين وثايس هوكمان الملحق الاقتصادي ويوهان جروندن مدير مؤسسة بام "مجموعة الخبراء الهولندية" و كون هارينجن المدير السابق للمؤسسة بحضور ممثل المؤسسة المحلي د. سهيل سلطان و ذلك لبحث سبل تعزيز التعاون و العمل المشترك لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين و الاستفادة من الخبرات الهولندية في تطوير الصناعات المحلية.
في بداية اللقاء رحّب د. حزبون بالوفد الضيف و قدّم شرحا حول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم و أقسامها و مراكزها و الخدمات النوعية التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة، كما تطرّق الى الوضع الاقتصادي في محافظة بيت لحم و القطاعات الاقتصادية و أهم الصناعات فيها و حركة الصادرات منها و المعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات، كما أطلع الوفد الضيف على الوضع السياسي في محافظة بيت لحم و ديموغرفيتها.
كما عبّر د. حزبون للوفد الضيف عن استعداد غرفة تجارة بيت لحم لتنظيم معرض كتالوجات للصناعات و المنتجات الهولندية لتعريف أعضاء الهيئة العامة بها و فتح مجالات التعاون التجاري و التشبيك بين الطرفين، و تطرّق الى أهمية نقل الخبرات الهولندية الى المنشآت المحلية لتطوير مجالات عملهم، و طلب من الملحق الاقتصادي تزويد الغرفة بكافة المعلومات المتعلقة بالمعارض الصناعية و التجارية الهولندية التي تقام في هولندا و في دول الجوار من أجل تعميمها على المهتمين من أعضاء الهيئة العامة و محاولة تكوين علاقات تجارية تتمثل في تصدير و استيراد بعض المنتجات ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.
من جانبه شكر موليما د. حزبون على حفاوة الاستقبال و المعلومات القيّمة التي قدمها و أكّد على أهمية التعاون بين الطرفين و الاستفادة من خبرات الخبراء الهولنديين في مؤسسة بام و الذين يقدمون المعرفة و المشورة للمنشآت الصغيرة و المتوسطة، و وعد بمتابعة موضوع نقل الخبرات الهولندية الى المنشآت الفلسطينية و تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.
في نهاية اللقاء قدّم د. حزبون الى كون هارينجن درعا تكريميا تقديرا لجهوده و خدماته التي قدمها خلال فترة عمله كمدير لمؤسسة بام كما قدّم هدايا تذكارية للسفير و الوفد المرافق له.