السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"جت" في مواجهة قرار الاحتلال بهدم منازلها

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 09/09/2017 الساعة: 20:35 )
"جت" في مواجهة قرار الاحتلال بهدم منازلها

قلقيلية- خاص معا- ابلغت ما تسمى بالادارة المدنية التابعة لقوات الاحتلال عائلات من قرية جت شرق قلقيلية بهدم منازلهم وامهلوهم حتى نهاية الشهر الجاري لتقديم اعتراضات امام المحاكم الاسرائيلية .
وافاد عضو مجلس بلدي جت عمر يامين في اتصال هاتفي لوكالة " معا" ان المنازل المهددة بالهدم تقع في المنطقة الشمالية قرب مستوطنة كدوميم والمنطقة الجنوبية قرب مستوطنة جلعاد جنوب القرية, معتبرا ان الاخطارات بالهدم هدفها تخويفي وسياسي .

واستبعد يامين تنفيذ اخطارات الهدم لانه سبق وان اخطرت" الادارة المدنية الاسرائيلية" بهدم منازل في السابق وجرى متابعة القرار عن طريق محامي في المحاكم الاسرائيلية وتمكنا من وقف قرار الهدم.

وتعاني قرية جت التي يقطنها 3000 نسمة من اعتداءات المستوطنين المتكررة لا سيما مستوطني مستوطنة جلعاد, ويضيف يامين" اهالي القرية لا يستطيعون الوصول الى اراضيهم من دون اذن قوات الاحتلال لا سيما في مواسم قطف الزيتون ".

واضاف يامين": سوف نعمل كمجلس قروي مع الاهالي لوقف اخطارات الهدم الجديدة كما تعاملنا في السابق مع اوامر مماثلة". موضحا ان تلك المنازل تقع خارج المخطط الهيكلي للقرية ويشمل 250 دونم وهو الان في مراحله الاخيرة ينتظر موافقة الادارة المدينة عليه والذي من شانه ان ينقذ تلك المنازل من الهدم في المستقبل".

ومن شان اخطارات الهدم التي وزعتها قوات الاحتلال على اهالي القرية ان تلقي بنحو 60 نفرا في العراء, غير ان مجلس بلدي جت يعد بمساعدة الاهالي ووقف الاجراءات بحق القرية ".

المحافظ يدين

من جهته أدان اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية قيام قوات الاحتلال تسليم قرارات وقف بناء منازل في بلدة جيت، واصفاً هذه القرارات وما تقوم به اسرائيل من سياسات ظالمة بحق المواطنين الفلسطينيين بسياسة التطهير العرقي، وإرهاب الدولة المنظم.
جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن مكتبه اليوم وقال " ان حكومة اليمين المتطرف في اسرائيل تمارس ارهاب الدولة المنظم بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، مستغلة صمت المجتمع الدولي للقيام بأكبر حملة تهويد في التاريخ الإنساني من خلال سرقة الارض ونهبها لصالح مشروعها الاستيطاني التوسعي" مضيفاً " أن جيش الاحتلال يعمل بتوجيهات عليا من حكومته المحتلة مسرعاً في خلق واقع جديد يقتل أي فرصه للسلام " .
وطالب المحافظ المجتمع الدولي ومؤسسات حقوق الانسان وفي مقدمتها الامم المتحدة بأخذ دورها، ولجم جنون اسرائيل وحماية الشعب الفلسطيني من ارهاب الاحتلال، وطالب باتخاذ قرارات جريئة تخرج عن منطق الادانة والتنديد .