الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تضامن" تلتقي قراقع في بيروت

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 09:17 )
"تضامن" تلتقي قراقع في بيروت
بيروت - معا - التقى وفد من الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" ضم المنسق العام فهد حسين ومنسق الإعلام والمعلومات خالد فهد، يوم الجمعة 8 أيلول 2017 بالوزير عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين في مقر سفارة دولة فلسطين في بيروت.
وتباحث الجانبان حول قضية الأسرى والمعتقلين ومعاناة الأسرى الفلسطينين في سجون الإحتلال ومعاناة ذويهم وسبل دعمهم والتخفيف عنهم وحشد التأييد والتضامن معكم، في ظل ما يتعرضون له من قمع و إنتهاك لحقوقهم من قبل المحتل الإسرائيلي.
كما شرح وفد تضامن للوزير قراقع فكرة حملة تضامن ونشأتها وأهدافها منذ انطلقت في نيسان 2013، والحملات التضامنية السنوية والموسمية التي تطلقها، إضافة إلى نشاطها في مجلس حقوق الإنسان والندوات التي تنظمها هناك من أجل نشر قضية الأسرى وتدويلها، ومشروع سفراء الحرية الهادف لنشر ثقافة الأسرى وجعلها مادة تعريفية بيد الشباب العرب.
ورحب قراقع بالحملة مثنياً على جهودها في حشد التضامن الدولي للأسرى والدفاع عنهم، و تحدث عن متابعات الهيئة لشؤون الأسرى والمحررين والجهد المبذول في متابعة قضاياهم اليومية وأحوالهم من محامين ومرافعات، مؤكداً أن قضية الأسرى هي قضية وطنية جامعة تجمع كل الأطياف الفلسطينية، وأنها تحتاج الى جهد كبير على المستويين الشعبي والرسمي.
وإتفق الجانبان على التعاون المشترك والتنسيق وتطوير العمل القانوني للدفاع عن الأسرى، وقد وجهت حملة تضامن دعوة رسمية لسعادة الوزير قراقع للمشاركة معها في جلسة مجلس حقوق الإنسان السادسة والثلاثون حيث تنظم تضامن ندوتين عن الأسرى يومي 20 و 25 أيلول على هامش جلسة المجلس.