الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ما حقيقة حزب حماس الجديد في الضفة ؟

نشر بتاريخ: 08/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 15:48 )
ما حقيقة حزب حماس الجديد في الضفة ؟
بيت لحم - معا - متابعة وجدي الجعفري- وصف ناصر الدين الشاعر ما نشر من انباء عن نيته ومجموعة من الشخصيات في حركة حماس تشكيل حزب سياسي جديد تابع لحماس بالضفة الغربية بأنه مجرد "ادعاءات إعلامية" لا صحة لها، مؤكدا ان انهاء الانقسام والخروج من الحالة الراهنة يتمثل بتشكيل جبهة وطنية لحل كافة الخلافات.
وأضاف الوزير السابق في الحكومة العاشرة التي شكلتها حركة حماس لغرفة تحرير معا"لا علم لي بموضوع الحزب، وكل ما نشر حول الحزب عبارة عن ( بروباغندا) اعلامية".
ودعا الشاعر لتشكيل جبهة وطنية شاملة وموحدة تضم الجميع تتابع كافة الملفات على الساحة الفلسطينية والعمل على حلها، وليس تأسيس احزاب جديدة.
وحول الخطوات التالية بعد لقاء وفد حماس بالرئيس، قال الشاعر "ان اللقاء ساعد في ترطيب الاجواء، وحل العديد من الملفات من ضمنها رواتب الاسرى وعودة مجموعة من الموظفين في قطاع غزة الى عملهم، كانت السلطة قد احالتهم الى التقاعد.
استقبل الرئيس محمود عباس، مطلع الشهر الماضي بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، وفداً من حركة "حماس" برئاسة ناصر الدين الشاعر.
وجرى خلال اللقاء، استعراض الأوضاع العامة، وسبل تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام، وإعادة اللحمة للأرض والشعب الفلسطيني.
ووصف الشاعر الاجواء الحالية بالجيدة "الرطبة" التي يمكن البناء عليها، لحل الانقسام، حاثا حماس وفتح لعقد لقاء قريب الدفع باتجاه المصالحة الفلسطينية.
وكانت وسائل اعلام فلسطينية نقلت عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" الى تحركات حثيثة حول تشكيل الحزب الجديد الذي سيمثل حركة حماس في الضفة الغربية.
ووفقا للمصادر بين رؤساء الحزب ناصر الدين الشاعر وفتحي الحايك وايمن دراغمة ومحمود الرمحي واحمد الحاج علي ومحمد طوطح.

وأفادت هذه المصادر"ان اعضاء الحزب يعملون مع نشطاء حماس في الضفة ويتشجعون لتأييد واسع النطاق الذي يحظون به من الحاضنة الشعبية".

وأوضحت المصادر ان الشاعر وقيادات حماس يعملون بموافقة بعض المسؤولين في قطاع غزة من أجل التوصل الى المصالحة التي هي بمثابة مصلحة عليا لكافة الفلسطينيين بما في ذلك حركة حماس.