الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو بكر يلتقي وزير خارجية غينيا

نشر بتاريخ: 09/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 09:15 )
السفير أبو بكر يلتقي وزير خارجية غينيا
كوناكري- معا- التقى سفير دولة فلسطين لدى غينيا كوناكري د. ثائر أبو بكر يوم أمس الجمعة مع وزير خارجية غينيا مامادي توريه ،حيث نقل له السفير أبو بكر في بداية اللقاء تحيات الوزير د. رياض المالكي ومباركته للوزير بتولي منصبه الجديد متمنيا له التوفيق.
وتم خلال اللقاء الذي حضره مساعدي الوزير البحث في سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، وذلك بالاستناد للاتفاقيات التي وقعت الشهر الماضي من طرف وزير الخارجية الفلسطيني والمتعلقة بالتشاور السياسي والتعاون بين البلدين.
ونقل سفير فلسطين لدى كوناكري قلق الجانب الفلسطيني من إنعقاد المؤتمر المسمى إفريقيا وإسرائيل، والمزمع عقده شهر أكتوبر في عاصمة توغو لومي. وأوضح السفير أبو بكر ان هذا المؤتمر تهدف إسرائيل من ورائه إلى تحقيق أهداف سياسية، وليست تنموية، وكذلك الحصول على دعم وأصوات دول افريقيا في المنظمات الدولية ،لتعاكس مطالب الشعب الفلسطيني العادلة والمستندة للقانون الدولي والشرعية الدولية.
وفِي المقابل رحب الوزير توريه بزيارة السفير أبو بكر وأفاد أن غينيا لديها مواقف مبدأية وتاريخية في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب التي تنشد الحرية. وهي لن تتغير وستستمر في دعم حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الدولية.
من جهة اخرى رحب الوزير توريه برغبة الجانب الفلسطيني ببدء التعاون الثنائي بين البلدين وتطبيق الاتفاقيات الموقعة مؤخرا مبديا استعداده لإعطاء توجيهاته لتسهيل ذلك.
وفِي نهاية اللقاء دعا السفير أبو بكر باسم الوزير المالكي، وزير الخارجية الغيني توريه لزيارة فلسطين في اقرب وقت، وهو مارحب به الوزير توريه، وشكره السفير على إستقباله ودعمه.