الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"النفايات والمحارق" على طاولة نقاش بلدية بيت عوا والدفاع المدني

نشر بتاريخ: 09/09/2017 ( آخر تحديث: 09/09/2017 الساعة: 14:26 )
"النفايات والمحارق" على طاولة نقاش بلدية بيت عوا والدفاع المدني
الخليل- معا- زار وفد من الدفاع المدني بلدية بيت عوا، اليوم السبت، لبحث قضيّة النفايات التي تتسبب بالحرائق في بلدة بيت عوا.
وكان على رأس الوفد رئيس مركز دفاع مدني الياسرية النقيب جود عويضات والملازم حبيب ديرية، حيث استقبلهم رئيس البلدية عبد الله السويطي في البلدية، وبحثا آليات مكافحة الضرر الناتج عن حرق النفايات وكذلك حرائق الخردة والأسلاك الكهربائية.
وأشار رئيس البلدية إلى أن المجلس البلدي يعمل وفق إستراتيجية التخلص من النفايات، كما قطعت البلدية شوطاً في إنشاء محطة ترحيل النفايات الصلبة سواء المنزلية أو التجارية.
وأوضح أن نسبة حرائق الخردة قلّت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، إلا أن بعض الحرائق ما زالت تشكل ضرراً يجب إيقافه.
وأبدى النقيب عويضات استعداده للتعاون مع البلدية في معالجة الظاهرة الخطيرة بكافة السبل والإمكانيات المتاحة، لاسيما التوعية المستمرة من خلال حملات تستهدف المحارق بالدرجة الأولى.
وتطرق الملازم ديرية إلى حدث وقع بالأمس، حيث تسبب حرق نفايات باشتعال النيران في أراضي مزروعة بأشجار الزيتون تقدّر بمساحة 2 دونم، حيث خرجت النيران عن سيطرة الذين قاموا بإشعال النفايات وتوسعت إلى أن حرقت عشرات الأشجار.
وناشد رئيس البلدية المواطنين بعدم حرق النفايات والالتزام بالطرق الآمنة والصحيحة للتخلص منها بالتعاون مع قسم الصحة في البلدية، كما أهاب مدير الدفاع المدني بالحفاظ على البيئة وحماية الآخرين من الأضرار وانتشار الأمراض والأوبئة.