الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- تشييع جثمان الشهيد قتيبة زهران بطولكرم

نشر بتاريخ: 09/09/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
صور- تشييع جثمان الشهيد قتيبة زهران بطولكرم
طولكرم -معا - شيعت جماهير غفيرة من أهالي محافظة طولكرم وبلدة علار شمال المحافظة، اليوم السبت، جثمان الشهيد قتيبة زهران (17 عاما)، بعد انطلاق الموكب الجنائزي من مستشفى الشهيد د. ثابت ثابت الحكومي بالمدينة وصولا إلى منزل الشهيد في علار.

وأفاد احمد زهران، ابن عم الشهيد، لمعا أن المئات شاركوا في تشييع جثمان الشهيد قتيبة إلى مثواه الأخير، حيث رافق الموكب الجنائزي قوات الأمن الفلسطيني إلى ضاحية شويكة قبل نقله إلى بلدته علار، حيث تم إلقاء النظرة الأخيرة عليه في منزله.


وأضاف ابن عم الشهيد زهران أن المشيعين أدوا صلاة الجنازة على جثمانه في مدرسة ذكور علار الأساسية العليا ومن ثم توجهوا بجثمان الشهيد مشيا على الأقدام إلى مقبرة البلدة الجنوبية المعروفة بمقبرة الشهداء لمواراته الثرى.

وطالب المشيعون الذين جابوا شوارع بلدة علار خلال تشييع جثمان الشهيد الشاب زهران بالرد على جرائم الاحتلال ومحاسبة إسرائيل وتحقيق الوحدة الوطنية بين الفصائل الفلسطينية.


وكان الاحتلال قد سلم جثمان الشهيد قتيبة زهران لذويه، ليلة الجمعة، بعد احتجازه لمدة شهر تقريبا، حيث تم تسليمه عبر حاجز (104) العسكري إلى الغرب من مدينة طولكرم، فيما أدعى الاحتلال أن الشهيد زهران نفذ عملية طعن ضد جنوده على حاجز زعترا جنوب نابلس.