الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسمري: راضون عن أداء الحكام وهكذا يتم اختيار قضاة الملاعب

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 17:58 )
اسمري: راضون عن أداء الحكام وهكذا يتم اختيار قضاة الملاعب

بيت لحم – معا - وجدي الجعفري- أعرب عادل اسمري عضو لجنة الحكام المركزية عن رضا اللجنة عن أداء الحكام خلال البطولات الرسمية منذ انطلاق الموسم الرياضي 2017.
وقال أسمري "ان لجنة الحكام المركزية تعقد اجتماعات أسبوعية، لكنها اجتمعت عقب عيد الأضحى في جلسة تقييميه لأداء الحكام خلال الأسابيع الماضية من دوري جوال للدرجة الممتازة ودوري الناشئين، ورأت ان مستوى الحكام جيد جدا، لكن المشكلة في نقص الخبرة والمعرفة بقوانين كرة السلة لدى بعض المدرين واللاعبين وهذا يؤثر على سير المباريات".


وأضاف اسمري ان بعض الحكام أخطأوا خلال المباريات لكن هذه الأخطاء بسيطة جدا وليست "قاتلة" لدرجة ان تؤثر على نتيجة المباراة، مشيرا إلى ان اللجنة تعالج هذه الأخطاء أولا بأول من خلال توجيه الحكام.
لكن اسمري شدد على ان اللجنة ستحاسب أي حكم يخطئ لدرجة ان يؤثر على نتيجة المباراة حسب القانون.
وقال "أصبح كل فريق يخسر يحمل المسؤولية للحكام وهذا غير معقول!" لذلك رفعت اللجنة توصية للاتحاد بضرورة عقد دورة خاصة بالمدربين واللاعبين لاطلاعهم على قوانين كرة السلة ليكونوا على معرفة كاملة بالقانون داخل وخارج الملعب.
وتجري اجتماعات لجنة الحكام بحضور رئيس واعضاء اللجنة مفلح عقل وفؤاد كنعان وعادل اسمري اضافة الى رئيس الاتحاد واعضاء الاتحاد، ويتم خلال هذه الاجتماعات اضافة الى تقييم الحكام اختيار طواقم الحكام للأسابيع المقبلة، وقال اسمري "اللجنة اختارت حكام الجولات الأربعة المقبلة في دوري الممتازة والناشئين والآنسات .

ويقول اسمري انه يوجد في الضفة الغربية 24 حكما بين حكام طاولة وساحة، لافتا الى ان هذا العدد كافيا لقيادة البطولات الرسمية.
وقال ان الاتحاد بصدد عقد العديد من دورات الحكام في الفترة المقبلة لاعداد المزيد من الحكام الجدد.
وبشان بعض الانتقادات حول اعمار الحكام، قال انه لا يوجد عمر محدد للحكام طالما كان الحكم قادرا على قيادة المباراة وايصالها الى بر الامان بنجاح كبير. حسب قوله
واشار الى ان اللجنة تسعى لاشراك الحكام الجدد في قيادة المباريات مع الحكام الدوليين لاكسابهم المزيد من الخبرة.
وقال ان اللجنة استعانت باحد الحكام الفلسطينيين بالاردن وهناك العديد من الحكام الذين اكدوا جاهزيتهم للحضور لفلسطين وقيادة مباريات الدوري.



--