الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الشاباك: الوضع الأمني في الضفة هش وحساس للغاية

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 10:24 )
رئيس الشاباك: الوضع الأمني في الضفة هش وحساس للغاية
بيت لحم- معا- وصف رئيس الشاباك الاسرائيلي "نداف ارغمان" في ايجاز امني قدمه، اليوم الاحد، للحكومة الاسرائيلية في جلستها الاسبوعية الوضع الامني في الضفة الغربية المحتلة بالهش والحساس للغاية.
"الوضع الامني في يهودا والسامرة هش للغاية ويتميز بحساسيته المفرطة اتجاه احداث ذات طابع ديني ويتمتع بمستوى ثابت تقريبا من العمليات من قبيل الطعن، والدهس، واطلاق النار، فيما يشير حجم الارهاب من حيث العمليات المسلحة، والانذارات الامنية وعمليات الاحباط الوقائية الى مستوى عال من التهديد من قبل المنظمات الارهابية (المنظمة) وكذلك من قبل الافراد او جهات ميدانية مستقلة" قال رئيس الشاباك.
وتطرق "ارغمان" الى ما اسماه بتعزيز حركة حماس لقوتها في الفضاء الشرق اوسطي كجزء من المحور الشيعي الايراني، حسب تعبيره وقال: "تواصل حماس تعزيز وتعميق علاقاتها الاستراتيجية مع المحور الشيعي بقيادة ايران وتقوم برعايتها ببناء وتأسيس ذراع لها في لبنان".
وفي ما يتعلق بنشاط جهاز الشاباك في مجال احباط العمليات الفلسطينية واعتقال الخلايا قال "ارغمان" ان جهاز الشاباك احبط منذ بداية العام الحالي 200 عملية ذات مغزى بينها عمليات انتحارية، وعمليات اطلاق نار، وعمليات خطف، وأحبط الشاباك منذ تموز الماضي 70 خلية "ارهابية" محلية خطط عناصرها لتنفيذ عمليات ضد اهداف اسرائيلية.