الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد تركي رفيع في ضيافة ابناء القدس

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 19:56 )
وفد تركي رفيع في ضيافة ابناء القدس
القدس – معا : وصل عثمان جتنش رئيس بلدية كنك إلى مدينة القدس تلبية لدعوة نادي ابناء القدس وووقفية القدس، وكان في استقبال الوفد طاهر الديسي ، ناصر التوتنجي و احمد النوباني من صندوق ووقفية القدس و صبحي صيام ، احمد خميس ومثقال جابر من نادي ابناء القدس.

وفور وصول الوفد تم زيارة مدينة يافا وجامع حسن بيك والاضطلاع على واقع الاسرلة في مدينة يافا وواقع الشباب والرياضة، بعدها تم التوجه إلى مدينة القدس وكان في الاستقبال القنصل التركي العام غوركان توركوغلو و جواد ابو غربية رئيس الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس.

ليقوم الوفد بجولة في البلدة القديمة وزيارة المسجد الاقصى وأدوا الصلاة فيه .
وقال مثقال جابر المدير التنفيذي لنادي ابناء القدس بان زيارة عثمان جنتش جاءت على اثر المعسكر التدريبي الذي خاضه الفريق الاول لنادي ابناء القدس في مدينة سامسون التركي لمدة اسبوعين حيث قام نادي ابناء القدس بتوجيه رسالة دعوة رسمية إلى مدينة سامسون من خلال عثمان جنتش رئيس البلدية للتعرف على واقع الشباب والرياضة في مدينة القدس وبحث سبل التعاون بين الطرفين ، وتجدر الاشارة بان عدد سكان مدينة ساسون يبلغ مليون ونصف نسمة ولديها فريق بكرة القدم يلعب في الدوري التركي الممتاز.

واوضح جابر بان برنامج زيارة الوفد التركي ضيق ومحدود لمدة يومين ومن المقرر ان يشمل برنامج القيام بزيارة النوادي الرياضية في مدينة القدس والاضطلاع على واقع البنية التحتية في القدس واهم المشاكل التي تواجه الشباب والتعليم، وزيارة عكرمة صبري ومحافط القدس معالي الوزير عدنان الحسيني والاضطلاع على ملف الاستيطان في الشيخ جراح و سلوان من خلال مركز مدى الابداعي في سلوان، و زيارة مدينة الخليل من خلال التنسيق مع محافظة الخليل والبلدية وزيارة عدد من مؤسسات المجتمع المدني وتخصيص زيارة معمقة لجامعة القدس في ابو ديس.
واكد ابو غربية باهمية الزيارة حيث يشمل الوفد التركي برلمانيين من البرلمان التركي واساتذه جامعين بينهم رئيس قسم الدراسات الدينية في جامعة، و مسؤول ملف اللاجئين في مدينة سامسون ورجال اعمال اتراك، وراعي فريق سامسون في الدوري التركي السيد رمضان ميرلك.
وشكر ابو غربية رئيس الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس صندوق ووقفية القدس وخص بالذكر طاهر الديسي المدير التنفيذي للوقفية على التعاون المشترك في تنظيم البرنامج ووضع كافة التسهيلات.