الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير وقيادات فلسطينية يتفقدون الجالية بعد اعصار هارفي

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 14:42 )
السفير وقيادات فلسطينية يتفقدون الجالية بعد اعصار هارفي
تكساس- معا- وصل رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير لدى الولايات المتحدة السفير د. حسام زملط و د. حنا حنانيا رئيس الاتحاد الامريكي لرام الله، اليوم الأحد، ولاية تكساس الامريكية لتفقد اوضاع الجالية والإطلاع على أوضاعهم وحاجاتهم بعدما تعرضت الولاية لاعصار هارفي الذي راح ضحيته اكثر من ٧٠ شخص كان من بينهم سيدة فلسطينة.

واوصل السفير د.حسام تعليمات السيد الرئيس محمود عباس بوضع كل الإمكانيات لمساعدة أهلنا في هذه الظروف الصعبة وتمنايته لابناء الجالية السلامة وتعازيه لعائلة القاسم والشكعة بوفاة الأخت بتول الشكعة.

وأكد السفير الفلسطيني لابناء الجالية في اجتماع جماهيري عقد في مركز اتحاد أبناء رام الله ان السفارة بطوقمها جاهزة لأي مساعدة وأي خدمة يحتاجونها، وان خدمة الجالية هو احد اهم مهام السفارة.

واشاد الدكتور حنا حنانيا على دور اتحاد أبناء رام الله في خدمة أبناء الجالية وتقديم المساعدة لكل المتضررين في المنطقة، حيث اطلق الاتحاد مبادرة دعم للمناطق المنكوبة تتكون من ثلاث مراحل، المرحلة الاولى تقديم الدعم المالي الفوري لابناء الجالية الأكثر حاجة، والمرحلة الثانية مساعدة أبناء الجالية للحصول على الدعم من المؤسسات الحكومية، والمرحلة الثالثة العمل مع المؤسسات الامريكية لإعادة الإعمار.

ويذكر ان الجالية الفلسطينية في تكساس تعد من اكبر التجمعات الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية.