السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ سلطة النقد يلتقي سفير تونس لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 10/09/2017 الساعة: 22:50 )
محافظ سلطة النقد يلتقي سفير تونس لدى فلسطين

رام الله- معا - التقى محافظ سلطة النقد  عزّام الشوّا، اليوم في مكتبه برام الله، سفير جمهورية تونس لدى دولة فلسطين الحبيب بن فرح، بحضور مساعد محافظ سلطة النقد لشؤون الاستقرار المالي د. رياض أبو شحادة.
وأطلع الشوا السفير التونسي على آخر تطورات القطاع المصرفي الفلسطيني وجهود سلطة النقد في المحافظة على استقراره ومتانته، وذلك من خلال تطوير النواحي التشريعية والتنظيمية والرقابية للجهاز المصرفي، ومواكبة أحدث التطورات المصرفية العالمية، وتعزيز العلاقات المصرفية الفلسطينية مع مختلف الجهات الدولية والإقليمية والعربية، وذلك في إطار سعي سلطة النقد للتحول إلى بنك مركزي بعد اعتماد قانونه خلال الفترة المقبلة. وأشاد الشوّا بعمق العلاقات الثنائية بين دولة فلسطين وجمهورية تونس، وبالدور الفاعل لتونس والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته وبناء مؤسساته واقتصاده الوطني.
من جانبه أثنى السفير التونسي على التطور الملموس الذي يشهده القطاع المصرفي الفلسطيني وعلى جهود سلطة النقد في ذلك، مؤكداً على أهمية تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات سيما المصرفية منها، وذلك في سبيل تطوير الواقع المالي والاقتصادي الفلسطيني.