الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جيش الاحتلال يمنع ركوب الدراجات في البلدة القديمة

نشر بتاريخ: 10/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 07:42 )
جيش الاحتلال يمنع ركوب الدراجات في البلدة القديمة
الخليل- معا- نظم فريق "فلسطين ع البسكليت" و الدراجون الفلسطينيون وفريق الخليل للدراجات الهوائية، والذي يضم لاعبين و لاعبات رياضة الدراجات الهوائية في فلسطين نشاطا رياضيا على الدراجات الهوائية في مدينة الخليل.

واجتمع الفريق الفلسطيني الذي ضم أكثر من 40 عضوا، الساعة التاسعة صباحا في منطقة رأس الجورة حيث تم الانطلاق و زيارة منطقة بئر حرم الرامة و ثم التوجه الى منطقة عين سارة و باب الزاوية.
وأكمل الدراجون مسيرتهم الى البلدة القديمة في الخليل للوصول الى الحرم الإبراهيمي الشريف ، إلا ان الجيش الإسرائيلي منعهم من ركوب الدراجات في الطرق المؤدية الى الحرم الإبراهيمي و الساحة الإبراهيمية ، مما اضطر الفريق لاكمال المسيرة مشيا على الأقدام.

كما قام الدراجون بزيارة مبنى ابو رجب الذي يحتله المستوطنون، وأعربوا عن تضامنهم مع الخليل و طالبوا جميع الشباب الفلسطيني القدوم الى الخليل و زيارة الحرم الابراهيمي الشريف و التعرف على التاريخ والجغرافيا و احياء البلدة القديمة.

وتكون الدراجون الفلسطينيون من الخليل القدس و رام الله و نابلس و عقربا و سلفيت و طولكرم و قلقيلية و جنين.

وقام صهيب زاهدة منسق الدراجون في الخليل بتقديم شرح عن تاريخ الخليل والمناطق الأثرية، و تقديم شرح عن رياضة الدراجات الفلسطينية و مراحل تطورها، والعقبات التي تواجهها.

وفي النهاية قدم صهيب سمارة منسق فريق "فلسطين ع البسكليت" شكره لزملائه في الخليل على حسن الاستقبال، واتفق الجميع على ضرورة زيادة النشاطات و نشر ثقافة الدراجات الهوائية في كل فلسطين.