الأخــبــــــار
  1. الصحة تعلن بدء بناء مستشفى الرئيس عباس في حلحول
  2. الاحتلال يجبر عائلة من سلوان على هدم منزليها بيدها
  3. وزير الاديان الاسرائيلي يقتحم الحرم الابراهيمي بالخليل
  4. إسرائيل تتسلم 3 طائرات إضافية من طراز F35
  5. الافراج عن الكاتب عبيدات بشرط الحبس المنزلي
  6. وزير الصحة يعلن إنشاء أول مستشفى حكومي للتأهيل بقباطية جنوب جنين
  7. بحر: اعلان المركزي بديلاً للتشريعي انقلاب على القانون
  8. وفد قيادي من حركة حماس" إلى العاصمة الروسية موسكو
  9. الرجوب: الرئيس سيحضر المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا
  10. صحيفة إسرائيلية تؤكد: الدول العربية المعتدلة مع تجاوز عباس
  11. الاحتلال يداهم مكتب محافظة الخليل في البلدة القديمة
  12. نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت رغم عدم التوافق عليه
  13. الاحتلال يحاصر مداخل بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم لملاحقة من اطلق النار
  14. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عتصيون
  15. مستوطنون يحرقون 300 شجرة زيتون في نابلس
  16. بيت فجار -سيارة اطلقت النار باتجاه برج حراسة للاحتلال عند عصتيون
  17. 57% لأردوغان و28% لإنجة بعد فرز 40% من الأصوات في الانتخابات التركية
  18. اصابة 3 مواطنين بجراح مختلفة جراء استهداف اسرائيلي شرق غزة
  19. نتائج أولية-إردوغان يحصل على 59% من الأصوات في الانتخابات التركية
  20. مدفعية الاحتلال تقصف نقطة مقاومة شرقي مخيم البريج وسط القطاع-لا إصابات

لأول مرة بفلسطين- مجمع روابي التكنولوجي يحتضن فعالية "Slush GIA"

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 08:20 )

رام الله- معا- احتضن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات فعالية تنافسية للشركات الفلسطينية الناشئة، بدعم من "Slush" أكبر مؤتمر تكنولوجيا في أوروبا، بهدف تمثيل فلسطين في المؤتمر السنوي الذي سيعقد في عاصمة فنلندا "هلسنكي" والمشاركة في مسرعة الأعمال "Slush GIA".

وعرضت 15 شركة محلية ناشئة مشاريعها على ممثلين من المؤتمر ولجنة من المستثمرين الفلسطينيين من قطاع التكنولوجيا والريادة الداعمين للفعالية، مثل: المجلس الأعلى للإبداع والتميّز، شركة عسل للتكنولوجيا، مؤسسة "Leaders" لدعم الشباب والريادة في فلسطين، صندوق استثمار "بادر"، شبكة معا الإخبارية ومن قطاع غزة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا "BIT".

وفازت في المركز الأول شركة "BuildPalestine" ممثلة بالمديرة التنفيذية بيسان أبو جودة والشريك المؤسس ضرار غانم، والتي تعمل على حشد الدعم لمشاريع تعالج مشاكل اجتماعية وتدعم الرياديين الاجتماعيين، على شكل منصة إلكترونية.

وفي المرتبة الثانية فاز تطبيق "AutiPoti" الذي يساعد ذوي الأطفال المصابين بالتوحد لتعليم أطفالهم وتدريبهم على مهارات مختلفة، فيما فازت بالمرتبة الثالثة شركة "Wajbaat" والتي من خلالها يمكن طلب أطباق إما من المطاعم أو ربات المنازل.

وأفاد ممثل المجلس الأعلى للإبداع والتميّز الفلسطيني الدكتور أحمد أبو هنية، أن المجلس يسعى لدعم وتوفير كل ما يلزم الشباب الفلسطيني ويعمل على احتضان المشاريع الناشئة.

وتابع أبو هنية:" أن هذه الفعالية في غاية الأهمية لأنها تعمل على بناء جسور بين فلسطين والدول الأوروبية والعالمية مثل فنلندا، وتظهر جانب الإبداع والابتكار الفلسطيني".

وقال سري طه ممثلا عن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات:" إننا في روابي نسعى إلى توفير منصة عالمية للمبدعين والرياديين الفلسطيينين، واحتضان فعاليات على مستوى ورقي "Slush".

ورحب طه بالحضور المكون من ممثلين عن صناديق الاستثمار الفلسطينية، وشركات القطاع الخاص ومؤسسات من القطاع العام والشابات والشبان الرياديين المشاركين في المنافسة.

وأكد ممثلو المؤتمر والداعمون على أنهم سيتكفلون بمصاريف سفر الفائزين لتمثيل فلسطين والمشاركة في مؤتمر "Slush 2017" ومسرعة الأعمال "GIA" بمدينة "هلسنكي" عاصمة فنلندا من تاريخ 25/11/2017 حتى 2/12/2017.

وجرى تنظيم الفعالية من قبل ثلاث رياديين فلسطينيين وهم محمد مصلح وحنا شقور وجورج خضر. وصرح محمد مصلح بالنيابة عن المنظمين ان سلش هو من اهم الفعاليات العالمية لدعم الرياديين في الدول النامية وتمكنى من جمع رياديين من جميع اركان الكل الفلسطيني من القدس والضفة الغربيه وغزة والشتات وسنقوم بتنظيم الفعالية بشكل سنوي.

يشار إلى أن "Slush 2017" هو أكبر مؤتمر تكنولوجيا سنوي في أوروبا، و"Slush GIA 2017" هي مسرعة أعمال تابعة للمؤتمر وممولة من وزارة الخارجية الفنلندية، تقوم بدعم شركات ناشئة من دول مختلفة وتتبنى مشاريع صغيرة لمساعدتها بشكل أسرع.

ومن الجدير بالذكر، أن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات ويقع في المركز التجاري "كيو سنتر" في مدينة روابي، سيشمل على حاضة تكنولوجية تهدف بشكل أساسي لاستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية إلى فلسطين، ومساعدة الشركات المحلية الفلسطينية للوصول إلى الأسواق العالمية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018