الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لأول مرة بفلسطين- مجمع روابي التكنولوجي يحتضن فعالية "Slush GIA"

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 09:20 )
لأول مرة بفلسطين- مجمع روابي التكنولوجي يحتضن فعالية "Slush GIA"

رام الله- معا- احتضن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات فعالية تنافسية للشركات الفلسطينية الناشئة، بدعم من "Slush" أكبر مؤتمر تكنولوجيا في أوروبا، بهدف تمثيل فلسطين في المؤتمر السنوي الذي سيعقد في عاصمة فنلندا "هلسنكي" والمشاركة في مسرعة الأعمال "Slush GIA".
وعرضت 15 شركة محلية ناشئة مشاريعها على ممثلين من المؤتمر ولجنة من المستثمرين الفلسطينيين من قطاع التكنولوجيا والريادة الداعمين للفعالية، مثل: المجلس الأعلى للإبداع والتميّز، شركة عسل للتكنولوجيا، مؤسسة "Leaders" لدعم الشباب والريادة في فلسطين، صندوق استثمار "بادر"، شبكة معا الإخبارية ومن قطاع غزة حاضنة الأعمال والتكنولوجيا "BIT".
وفازت في المركز الأول شركة "BuildPalestine" ممثلة بالمديرة التنفيذية بيسان أبو جودة والشريك المؤسس ضرار غانم، والتي تعمل على حشد الدعم لمشاريع تعالج مشاكل اجتماعية وتدعم الرياديين الاجتماعيين، على شكل منصة إلكترونية.
وفي المرتبة الثانية فاز تطبيق "AutiPoti" الذي يساعد ذوي الأطفال المصابين بالتوحد لتعليم أطفالهم وتدريبهم على مهارات مختلفة، فيما فازت بالمرتبة الثالثة شركة "Wajbaat" والتي من خلالها يمكن طلب أطباق إما من المطاعم أو ربات المنازل.
وأفاد ممثل المجلس الأعلى للإبداع والتميّز الفلسطيني الدكتور أحمد أبو هنية، أن المجلس يسعى لدعم وتوفير كل ما يلزم الشباب الفلسطيني ويعمل على احتضان المشاريع الناشئة.
وتابع أبو هنية:" أن هذه الفعالية في غاية الأهمية لأنها تعمل على بناء جسور بين فلسطين والدول الأوروبية والعالمية مثل فنلندا، وتظهر جانب الإبداع والابتكار الفلسطيني".
وقال سري طه ممثلا عن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات:" إننا في روابي نسعى إلى توفير منصة عالمية للمبدعين والرياديين الفلسطيينين، واحتضان فعاليات على مستوى ورقي "Slush".


ورحب طه بالحضور المكون من ممثلين عن صناديق الاستثمار الفلسطينية، وشركات القطاع الخاص ومؤسسات من القطاع العام والشابات والشبان الرياديين المشاركين في المنافسة.
وأكد ممثلو المؤتمر والداعمون على أنهم سيتكفلون بمصاريف سفر الفائزين لتمثيل فلسطين والمشاركة في مؤتمر "Slush 2017" ومسرعة الأعمال "GIA" بمدينة "هلسنكي" عاصمة فنلندا من تاريخ 25/11/2017 حتى 2/12/2017.

وجرى تنظيم الفعالية من قبل ثلاث رياديين فلسطينيين وهم محمد مصلح وحنا شقور وجورج خضر. وصرح محمد مصلح بالنيابة عن المنظمين ان سلش هو من اهم الفعاليات العالمية لدعم الرياديين في الدول النامية وتمكنى من جمع رياديين من جميع اركان الكل الفلسطيني من القدس والضفة الغربيه وغزة والشتات وسنقوم بتنظيم الفعالية بشكل سنوي.
يشار إلى أن "Slush 2017" هو أكبر مؤتمر تكنولوجيا سنوي في أوروبا، و"Slush GIA 2017" هي مسرعة أعمال تابعة للمؤتمر وممولة من وزارة الخارجية الفنلندية، تقوم بدعم شركات ناشئة من دول مختلفة وتتبنى مشاريع صغيرة لمساعدتها بشكل أسرع.
ومن الجدير بالذكر، أن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات ويقع في المركز التجاري "كيو سنتر" في مدينة روابي، سيشمل على حاضة تكنولوجية تهدف بشكل أساسي لاستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية إلى فلسطين، ومساعدة الشركات المحلية الفلسطينية للوصول إلى الأسواق العالمية.