الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القبض على مشتبه باختراق حسابات "فيسبوك" وقضايا ابتزاز

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 13:10 )
القبض على مشتبه باختراق حسابات "فيسبوك" وقضايا ابتزاز
جنين- معا- القت الشرطة القبض على مشتبه به باختراق اكثر من 15 حسابا على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بمحافظة جنين.
واوضح بيان ادارة العلاقات العامة والاعلام في الشرطة بان مجموعة من المواطنين من عدة بلدات في محافظة جنين تقدموا بشكاوى لدى المباحث العامة حول قيام مجهول باختراق حساباتهم على "الفيسبوك" وسرقة صور ومحادثات خاصة والقيام بعمليات ابتزاز وتهديد.
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث وتحر من قبل وحدة الجرائم الالكترونية وتم الاشتباه باحد الاشخاص، وتحركت قوة من شرطة المباحث العامة الى المكان وتم القاء القبض على المشتبه به والتحرز على جهاز الحاسوب المستخدم بعملية الاختراقات، وباخذ اقواله افاد بقيامه بعمليات اختراق لاكثر من 15 حسابا شخصيا لاشخاص من محافظة جنين ومن عدة قرى وبلدات فيها والعمل على سرقة صور خاصة ومحادثات وقيامه بتهديد اصحابها ومحاولة ابتزازهم.
وأضاف انه وقبل حوالي ثلاثة أشهر قام بالتعرف على شخص من العراق واخر من الجزائر ودرباه على كيفية اختراق حسابات "الفيسبوك" وارسال روابط لكيفية الاختراق حسب ادعائه.
واكد البيان بانه تم توقيف المشتبه به والتحرز على المضبوطات لاستكمال الاجراءات القانونية تمهيداً لاحالته الى النيابة العامة حسب الاصول.
وناشد البيان المواطنين بضرورة توخي الحيطة والحذر والاستخدام الامن لمواقع التواصل الاجتماعي وعدم التعاطي مع المجهولين والتحقق من اصدقائهم عبر تلك المواقع.