الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الائتلاف النقابي العمالي يعقد اجتماعا بالقدس

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 13:39 )
الائتلاف النقابي العمالي يعقد اجتماعا بالقدس
القدس- معا- عقد اعضاء اللجنة التاسيسية لائتلاف النقابي العمالي في اطار التحضير لعدد من الفعاليات والنشاطات التنظيمية والنقابية للائتلاف النقابي العمالي، يوم امسفي مقر المكتب بالرام، اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا الهامة.
جاء ذلك  بحضور منسق الائتلاف محمد العرقاوي واعضاء الائتلاف من محافظات الشمال.
وناقش الاجتماع قضية تعزيز العلاقات الوطنية والعربية والدولية وثمن الاجتماع نتائج المؤتمر الرابع لاتحاد "CTB" البرازيلي الذي طالب بتعزيز العلاقة مع الائتلاف وتعزيز التضامن مع الشعب والعمال الفلسطينيين. 
واشاد الاجماع بالخطوات التي قامت بها عدد من اللجان الفرعية في المحافظة وثمنت دور منسقي ومنسقات المحافظات في مناطق مختلفة. 
كما تم الاتفاق على متابعة كافة التشكيلات النقابية للائلاف في معظم المحافظات والاستمرار في تشكيل اللجان النقابية
وتم اعتماد اللجنة النقابية للعاملين في مستشفى د. ثابت ثابت في محافظة طولكرم والعمل على تنمية قدراتها وتشكيل لجنة حوار للتحاور مع ادارة المستشفى من اجل تحسين ظروفهم العمالية، ومتابعة بعض مستشفيات المحافظات الشمالية والجهود التي يبذلها الائتلاف من اجل انصافهم وتحسين ظروفهم. 
وفي اطار آخر، تم مناقشة العديد من الاقتراحات الخاصة بيومم العمل العالمي الذي سيصادف يومم 3/10/2017.،والاتفاق على عدد من النشاطات الخاصة بهذا الشأن، حيث تم مناقشة رسالة اتحاد النقابات العالمي بهذا الخصوص وعنوان اليوم الذي سيكون تحت عنوان حماية العمال المهجرين في العالم وفي فلسطين. 
هذا وسيقوم الائتلاف بتشكيل عدد من الجان في محافظات الخليل واريحا في الفترة القادمة.