الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة العمل يبحث مع الوكالة الإيطالية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 14:03 )
رام الله- معا- بحث وكيل وزارة العمل سامر سلامة، اليوم الاثنين، مع غويا فغليا مسؤولة برنامج النوع الاجتماعي في الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي آليات التعاون المشترك والدعم المستقبلي للوزارة.
وناقش الطرفان مشاريع مقترحة تتعلق بالمرصد الوطني لتوثيق الانتهاكات بحق النساء في عالم العمل الرسمي وغير الرسمي، وكذلك سبل توفير آليات العمل اللائق ومنع التمييز ضد النساء في أماكن العمل.
وشارك في اللقاء كل من إيمان عساف رئيسة وحدة النوع الاجتماعي، وهاني الشنطي رئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام، وسارة دومينوني خبيرة النوع الاجتماعي في الوكالة الإيطالية، وذلك في مقر الوزارة.
واستعرض سلامة برنامج العمل اللائق 2017-2020 بالتعاون مع منظمة العمل الدولية من حيث الهيكلية والأولويات التي تمحورت حول التشغيل والتفتيش والسلامة المهنية والحماية الاجتماعية وكيفية دمج ودعم النوع الاجتماعي ضمن الأولويات المدرجة ذات العلاقة.
وشدد سلامة على ضرورة أن يتماشى الدعم ومجاله مع رؤية وأولويات الوزارة التي تحددها مع الحفاظ في الوقت ذاته على استقلالية المانح، وذلك لتحقيق التكامل وأفضل النتائج، وتفادي التشتت والازدواجية في المشاريع التي ستنفذ.
من جانبها، استعرضت فغليا مشروع المرصد الوطني لتوثيق الانتهاكات بحق النساء في عالم العمل، وكذلك مشروع العمل اللائق والتمييز ضد النساء في سوق العمل، والمستجدات حول هذين المشروعين وماهية الدعم الذي سيتم تقديمه من خلالهما.