الأخــبــــــار
  1. وزير خارجية قطر: لم ولن ندعم حماس
  2. السيطرة على حريق شب في مستودع ببلدة عناتا
  3. الاتفاق على صرف متأخرات منحة الرئيس للمحررين على دفعات
  4. فرنسا تدعم الموازنة الفلسطينية بـ 8 مليون يورو
  5. نصر الله: دعمنا المقاومة في فلسطين بصواريخ "الكورنيت"
  6. حريق كبير في مستودع للأخشاب في بلدة عناتا شمال القدس
  7. حسن يوسف يطالب بحراك جاد لإنجاز مصالحة حقيقية
  8. فلسطين وروسيا تتفقان على صياغة اتفاقية تعليمية جديدة
  9. مصرع مواطن من حلحول بحادث انقلاب جرار زراعي والشرطة تباشر التحقيق
  10. نقابات أساتذة وموظفي الجامعات يهددون بالإضراب المفتوح
  11. البرلمان الاسباني يوصي حكومة بلاده الاعتراف بدولة فلسطين
  12. الهند تلغي صفقة أسلحة بـ 500 مليون دولار مع اسرائيل
  13. الهباش تقدم بدعوى للنائب العام ضد من نشر خبر مزور حول التحقيق معه
  14. الحمدالله: ندعم كافة سياسات تمكين المرأة مصرفيا
  15. التربية تعلن بدء تقديم خدمات التعليم العالي في المديريات
  16. الجهاد تستنكر اعتبار الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية
  17. قوات الاحتلال تعتقل 14 شابا في الضفة الغربية
  18. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء
  19. ترامب: علينا أن نبني الجدار على الحدود المكسيكية
  20. اصابة جندي اسرائيلي بجروح متوسطة نتيجة تعرضه لإطلاق نار من سيناء

"التنمية" تعقد ورشة "البوابة الموحدة للمساعدات" في بيت لحم

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 13:08 )
بيت لحم- معا- عقدت وزارة التنمية الاجتماعية تحت رعاية محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورشة عمل في مقر المحافظة لمناقشه آليات عمل وأهداف البوابة الموحدة للخدمات الاجتماعية.
جاء ذلك بعد قرار مجلس الوزراء اعتماد البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية في فلسطين، بحضور كل من نائب محافظ بيت لحم محمد طه ابو عليا،  والوكيل المساعد لمديريات التنمية الاجتماعية الشمالية أنور حمام، وعماد أبو خديجة مدير عام نظم المعلومات، وبدران بدير مدير مديرية الشؤون الاجتماعية في بيت لحم، والعديد من ممثلي المؤسسات التنموية الحكومية ومؤسسات المجتمع المحلي والجمعيات الخيرية.

وفي بداية اللقاء، رحب محمد طه بالحضور عن المؤسسات التنموية الاجتماعية والخيرية ووزارة التنمية،  مؤكدا على الدور المهم الذي تقدمه هذه المؤسسات للمجتمع.

واشار طه الى ان هذه الورشة تأتي ضمن اطار التعريف ببرنامج البوابة الموحدة للمساعدات من خلال وزارة التنمية الاجتماعية والمعتمد من قبل مجلس الوزراء الى جانب فتح باب التعاون والشراكة بين المؤسسات والتشبيك والدور المهم للمحافظة في هذا الشان.

وأكد أنور حمام ان اعتماد "البوابة الموحدة للمساعدات الاجتماعية" وتشكيل لجنة توجيهية تضم الوزارات والمؤسسات الحكومية وغير الحكومية يهدف لتغطية الأسر المحتاجة والفقيرة، ومنع الازدواجية في تقديم المساعدات.

وبين أن البوابة الموحدة ستكون بمثابة إطار يهدف لتنظيم وتوحيد جهود كافة المؤسسات التي تقدم مساعدات للأسر المحتاجة عينياً ومادية لتحقيق عدالة التوزيع.

ولفت حمام الى ان هذه البوابة تأتي تجسيدا لرؤية الوزارة الجديدة بالتحول من العمل الإغاثي الى العمل التنموي المستدام وبناء مجتمع قادر على التخلص من الاتكالية ودمجهم في عمليه التنمية.

وقال عماد أبو خديجة ان البوابة تحد من "فوضى المساعدات الاجتماعية"، تبعا لتعدد الجهات التي تقدّم المساعدات الاجتماعية والنقدية، وعدم وجود تنسيق او ربط حاسوبي كامل فيما بينها، مما يؤدي الى ازدواجية المساعدات، وحرمان أطراف أخرى من فرص تلك المساعدات، وخلق حالة من الإرباك في تقديم المساعدات، مما ينتج عنه عدم تحقيق العدالة. , كما قدم عرضا مفصلا عن آلية عمل البوابة.

وفي نهاية الورشة، أكد الحضور على أهمية وجود بوابة موحدة للمساعدات الاجتماعية وبيانات مفتوحة أمام الجميع، والتي ستعمل على تعزيز الشراكات في المساعدات الاجتماعية، بين القطاع الحكومي والاهلي، وضرورة العمل على دمج القطاع الخاص أيضا في تلك الشراكات، وتحمل مسؤولياته المجتمعية، وفي مجمل عملية التنمية الاجتماعية، وصولا الى لتحقيق إستراتيجية وطنية عبر قطاعية لمكافحة الفقر في فلسطين بشكل شمولي، وبأبعاده المختلفة، الاقتصادية والاجتماعية.

يشار الى اهداف البوابة الموحدة للمساعدة ضمان أكبر تغطية ممكنة للفئات المهمشة وتوفير قاعدة بيانات للحالات الاجتماعية والتي تمكن من رسم سياسات وخطط تنموية وتمكين اقتصادي.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017