الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ القدس يتسلم ميثاق العهد والمساندة

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 16:16 )
القدس- معا- استقبل نائب محافظ القدس عبد الله صيام ظهر، اليوم الاثنين، وفدا من بلدية سامسون التركية برئاسة عثمان جنيتس رئيس البلدية والوفد المرافق الذي ضم 37 مسؤولاً من رؤساء الجمعيات ورجال أعمال في المدينة.
واطلع نائب المحافظ الوفد الضيف على واقع الحال في مدينة القدس والمحافظة وما تعانيه مؤسسات وأبناء المدينة في ظل الإحتلال الذي أعدَّ البرامج لتهويد وأسرلة المدينة بكل مناحي الحياة والقطاعات والعمل فيها خاصة تلك المتعلقة بالمقدسات الاسلامية والمسيحية والتعليم والصحة والشباب والإسكان.
ورافق صيام الوفد في زيارة إلى موقع بيت عائلة شماسنة في الشيخ جراح التي سبق وأن قام الاحتلال باقتلاعها من منزلها الذي تقيم فيه منذ نحو 60 عاماً.
وأكد الوفد الضيف بلسان رئيسه جنيتش على اهمية الزيارة الى مدينة القدس للاطلاع على واقع الحياة فيها، موضحا أن المشاهدة ليست كالسماع في تقدير أحوال المدينة وأهلها، معربا عن صدمته من حجم الظلم والمعاناة التي تعيشها المدينة في ظل الاحتلال وحجم الهجمة على المقدسات والمسجد الأقصى خاصة.
وقال" إن نصرة القدس من واجبنا جميعاً كما أكده رئيس الدولة التركي رجب طيب أردوغان وما نؤكده نحن في بلدية سامسون هذه البلدية الكبيرة جداً بمساحتها وعدد سكانها ".
وقد سلم رئيس البلدية في اجتماع حضره العديد من فعاليات المدينة والشخصيات الاسلامية والمسيحية ميثاق العهد والمساندة من مدينة سامسون التركية إلى أهلنا الصامدين في مدينة القدس.
وجاءت زيارة الوفد في إطار جهود وترتيب من نادي أبناء القدس المقدسي ومؤسسة وقضية القدس، كما وقام الوفد خلال زيارته بجولات عدة في المدينة ومؤسساتها والتقى العديد من السؤولين فيها.