السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رداً على الاحتلال- يوم لتسوق العنب في الخليل القديمة

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 19:02 )
رداً على الاحتلال- يوم لتسوق العنب في الخليل القديمة
الخليل- معا- ضمن مساعي المؤسسات في الخليل لاعادة الحياة الى طبيعتها، ورداً على قرار وزير جيش الاحتلال بمنح مستوطني البؤر الاستيطانية في قلب الخليل الحق في تشكيل مجلس محلي لهم، قررت اللجنة التحضيرية لمهرجان العنب الفلسطيني اقامة يوم لتسوق العنب ومنتجاته في البلدة القديمة.
وأفاد عماد حمدان مدير عام لجنة الاعمار، أن اللجنة التحضيرية وبعد التشاور مع لجنة الاعمار قررت اطلاق يوم لتسوق العنب في البلدة القديمة، ومن ثم سينطلق المهرجان في ايام لتسوق العنب في مدن الضفة.
واوضح ان مهرجان التسوق والذي سيتم افتتاحه يوم الخميس المقبل، سيكون في منطقة الزاهد على مدخل البلدة القديمة من الخليل، وتم توجيه الدعوة لجميع المؤسسات والمواطنين للمشاركة الفاعلة فيه، موضحا أنه يأتي كباكورة الايام والاعمال التطوعية نصرة للبلدة القديمة وحرم سيدنا ابراهيم الخليل، في مواجهة قرار الاحتلال بإنشاء مجلس محلي للمستوطنين.
من جانبه، قال المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل" استمراراً لسياسة الغرفة التجارية بأن تكون البلدة القديمة اولى اولوياتها، فهي الاساس ومنها تنطلق كافة الفعاليات التقليدية والشعبية والوطنية والاقتصادية، قررنا اطلاق حملة تسويق العنب ومنتجاته منها".
واضاف أن الهدف من السوق هو ترسيخ مفهوم ان الخليل مدينة فلسطينية عربية اسلامية موحدة لاصحابها الفلسطينيين.