الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهنا يناقش اليات تسريع عمليات التجارة و الاستيراد والتصدير

نشر بتاريخ: 11/09/2017 ( آخر تحديث: 11/09/2017 الساعة: 19:11 )
مهنا يناقش اليات تسريع عمليات التجارة و الاستيراد والتصدير
أريحا- معا- ناقش مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا، اليوم الاثنين، خلال لقائه مدير عام التجارة لدي المفوضية الاوروبية "اغناسيو غارسيا Director Ignacio Garcia Bercero" والطاقم المرافق له في مقر الادارة، الية العمل على كافة المعابر التجارية وإيجاد اليات لتسريع عمليات التجارة و الاستيراد والتصدير.
جاء ذلك ضمن توجيهات الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله وفي اطار التطوير الدائم لقطاع التجارة والهادف لبناء وخدمة الاقتصاد الوطني.
وأكد الطرفان على ضرورة توفير اجراءات وأدوات متطورة لتسريع عمليات تصدير البضائع الفلسطينية عبر كافة المعابر التجارية، لفتح اسواق جديدة للمنتج الفلسطيني في الاسواق الاوروبية والعربية والعالمية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدير والتي اقرها رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله.
كما وتم التأكيد على ضرورة مراجعة اتفاق 2010 الذي تم عقدة في روما في مؤتمر حوض البحر المتوسط، وضرورة الدعوة لعقد اجتماع اخر لتنفيذ هذه التفاهمات والاستفادة من اعفاء الاتحاد الاوروبي للبضائع الفلسطينية المصدرة الى اوروبا ودول العالم من الجمارك .
وفي سياق متصل، اكد مهنا على الحاجة الى متطلبات ضرورية للاستيراد والتصدير من معدات وأنظمة وبنية تحتية.
في ختام الاجتماع، اكد الجانبان على ضرورة استمرار العمل ضمن لجان عمل مشتركة متخصصة تضم الاطراف ذات العلاقة من اوروبا والاردن واسرائيل وفلسطين.