الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإسلامية" تفوز بمشروع تبادل دولي بالشراكة مع 5 جامعات برتغالية

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 09:29 )
غزة- معا-  فازت الجامعة الإسلامية بغزة بمشروع تبادل أكاديمي دولي بالشراكة مع 5 جامعات برتغالية ضمن مشاريع برنامج اراسموس بلس الأوروبي "(Erasmus Plus programme- International Credit Mobility (ICM".
يشار إلى أن ائتلاف الشراكة في هذا المشروع يضم 5 من أعرق الجامعات البرتغالية، هي: (جامعة مينهو، وجامعة الغارف، وجامعة لشبونة الجديدة، وجامعة بورتو، وجامعة).
ويدعم المشروع الذي ستمتد فترة تنفيذه إلى عام 2019، التبادل الأكاديمي الدولي للطلبة والطاقم الإداري والأكاديمي من الجامعة الإسلامية إلى الجامعات البرتغالية الشريكة، إلى جانب طاقم من الجامعات البرتغالية إلى الجامعة الإسلامية.
وتهدف أنشطة مشاريع التبادل الأكاديمي إلى تحسين الأداء الأكاديمي وفرص التعلم وزيادة التمكين الذاتي والثقة بالنفس، وتعزيز فرص العمل وتحسين آفاق التطور الوظيفي، وكذلك تحسين كفاءات اللغات الأجنبية، بالإضافة إلى تعزيز الوعي والتفاهم بين الثقافات ونقل وتبادل الخبرات والثقافات وأفضل الممارسات.
يذكر أنه وبهذا المشروع تبلغ عدد مشاريع التبادل الأكاديمي في الجامعة الإسلامية ضمن برنامج اراسموس بلس الأوروبي 15 مشروعا ونتج عنها ما يقارب 95 فرصة تبادل متاحة خلال السنة الأكاديمية القادمة 2017-2018.