الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من طلاب المدارس الثانوية في القدس

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 10:54 )

القدس-معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم، مجموعة من طلاب المدارس الثانوية في القدس والذين قاموا بجولة في البلدة القديمة بهدف التعرف على اماكنها الدينية والتاريخية .

واستقبل المطران الوفد الطلابي في كنيسة القيامة، وقدم لهم شرحا تفصيليا عن تاريخ هذه الكنيسة واهميتها وما تعنيه في الديانة المسيحية .

واكد على اهمية مثل هذه الزيارات الميدانية الهادفة للتعرف على تاريخ مدينتنا وزيارة مقدساتنا والاطلاع على اوضاع البلدة القديمة من القدس .

واضاف " القدس بالنسبة الينا كفلسطينيين هي عاصمتنا الروحية والوطنية ومن الاهمية بمكان ان يكون هنالك اهتمام بقراءة تاريخ مدينتنا والتعرف على اهميتها ، فلا يجوز لنا كفلسطينيين ان نجهل ماذا تعني مدينة القدس بالنسبة الينا".

وقال :"نحن لسنا ضيوفا عند احد في هذه المدينة المقدسة ، نحن لسنا جالية او اقلية مهمشة في قدسنا وعاصمتنا الروحية والوطنية ، نرفض ان نعامل كالغرباء في مدينتنا لان الفلسطيني في مدينة القدس ليس غريبا بل هو في مدينته وفي وطنه وفي ارضه المقدسة ، نحن لسنا غرباء في هذه الارض المباركة ونرفض ان نعامل كذلك من قبل اولئك الذين اتوا الى هذه الارض من مختلف انحاء العالم لكي يستعمروننا ولكي يستولوا على وطننا ولكي يضطهدوا ابناء شعبنا".

واكد المطران حنا ان المدارس الثانوية في القدس تقوم بدور وطني رائد "في ظل ضغوطات وابتزازات نعلمها جميعا ونتمنى من طلابنا وخاصة اولئك الذين وصلوا الى مرحلة الدراسة الثانوية ان يكونوا على قدر كبير من الوعي والمعرفة والاهتمام بالتشبث بانتماءنا الوطني وهويتنا العربية الفلسطينية".

وقدم في نهاية اللقاء بعض الاقتراحات العملية للطلبة، شاكرا مدارس القدس الثانوية التي بادرت بهذه الزيارة، ومؤكدا على اهمية استمرارية مثل هذه النشاطات .