الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- وقفة للمطالبة بالتحرك لاسترداد جثامين الشهداء

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 14:37 )
بيت لحم- وقفة للمطالبة بالتحرك لاسترداد جثامين الشهداء
بيت لحم- معا- دعت عائلات الشهداء المحتجزين في الثلاجات الاسرائيلية وهيئة شؤون الاسرى ومؤسسات وفعاليات محافظة بيت لحم الى وقفة تضامنية للمطالبة بتحرك قانوني وسياسي وجماهيري للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة في الثلاجات الاسرائيلية.
ونظمت الوقفة بحضور محافظ بيت لحم جبريل البكري ورئيس هيئة شؤون الاسرى الوزير عيسى قراقع ومؤسسات وفعاليات المحافظة وعائلات الشهداء والاسرى المحررين.
ودعا عيسى قراقع خلال الوقفة المجتمع الدولي الى وقف الجرائم الرسمية المنظمة باحتجاز جثامين الشهداء سواء في الثلاجات او مقابر الارقام، معتبرا ان ذلك سياسة انتقامية وعقابا جماعيا وانتهاكا بشعا لكل الاعراف الانسانية والدولية.
واشار قراقع الى" اننا لا نراهن على القضاء الاسرائيلي حيث ستعقد جلسة في المحكمة العليا يوم 13/9/2017 للرد على المطالبة باسترداد جثامين 9 شهداء لازالوا محتجزين في الثلاجات الاسرائيلية"، موضحا ان القضاء الاسرائيلي قضاء غير عادل وغير نزيه وأداة بين سلطة الاحتلال العنصرية والمتطرفة، واننا نراهن على استمرار التحرك الشعبي والدولي لأجل وقف هذه الجرائم المستمرة.
وأكد محافظ بيت لحم جبريل البكري على ان قضية الشهداء المحتجزين هي قضية وطنية وقانونية وسياسية، وان القيادة الفلسطينية بذلت وتبذل جهودا من اجل إنهاء ملفهم، معتبرا ان سياسة الحكومة الاسرائيلية سياسة مخالفة للقانون الدولي ولاتفاقيات جنيف وموجها التحية لعائلات الشهداء والأسرى.
وطالبت أزهار ابو سرور والدة الشهيد المحتجز عبد الحميد ابو سرور وهو أقدم الشهداء المحتجزين في الثلاجات الاسرائيلية خلال الهبة الاخيرة بتفعيل الحراك الشعبي والجماهيري والسياسي، خاصة ان القضية لم تعد مجرد قضية قانونية وإنما سياسية بتدخل المستوى السياسي الاسرائيلي في القضية ومحاولاته اخضاع الشهداء للمقايضة والمساومة بغرض المفاوضات مع حركة حماس حول اي صفقة تبادل مستقبلا.