الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تعتقل شابا مصابا من بيت لحم
  2. اذربيجان - اعتقال اسرائيلية تحمل في حقيبتها رصاص بندقية في المطار
  3. اغلاق البيت الابيض عقب اقتحام سيارة لاحد الحواجز الامنية حوله
  4. اصابة بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال شرق غزة
  5. تظاهرات جماهيرية لحماس بجباليا والوسطى ضد قرار ترامب
  6. الصحة:اصابة بالرصاص الحي في الفخذ وصلت مجمع فلسطين برام الله
  7. الصحة: اصابتان وصلتا مستشفى رفيديا بالرصاص الحي بالساق والمعدني المغلف
  8. هيئة الاسرى:بدء تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح بمعهد ابوكبير
  9. حادثة طعن في "ريشون لتسيون" على خلفية جنائية
  10. حريق في حسبة بيتا اثر المواجهات ادى لانقطاع التيار الكهربائي
  11. اصابة 3 شبان في مواجهات جنوب نابلس
  12. 3 إصابات بالرصاص المعدني في مسيرة كفر قدوم تنديدا بقرار ترامب
  13. اسرائيل تحذر سكانها من السفر الى كولومبيا
  14. اندلاع مواجهات بعد قمع الاحتلال لمسيرة سلمية وسط الخليل
  15. نادي الأسير: مصلحة السجون تبلغ الأسرى نيتها تقليص كمية وجبات الطعام
  16. ليبرمان يكشف عن اتصالات سرّية لاستعادة جنوده
  17. الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من القدس وسلفيت وزوجة اسير من بلدة الخضر
  18. الطقس: جو غائم جزئيا والفرصة مهيأة لتساقط الامطار
  19. غزة - مصرع طفل وشاب في حادثين منفصلين
  20. الولايات المتحدة تحذر العراق من "تبعات" شراء منظومات "إس-400" الروسية

كهرباء القدس تعقد ورشة تدريبية لمجموعة شركاء المشروع الأوروبي

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 16:16 )
أريحا- معا- عقدت شركة كهرباء محافظة القدس اليوم في مركز التدريب التابع لها في مدينة أريحا ورشة عمل تدريبية لمجموعة شركاء المشروع الأوروبي(Joint Master Electrical Engineer) JMEE والمؤلف من ثلاث جامعات فلسطينية وأربع جامعات أوروبية، وذلك بدعم من مؤسسة تمبوس الدولية.

وتهدف ورشة العمل إلى مراجعة كافة تفاصيل سير عمل المشروع خلال السنوات الماضية، بما فيها تدريب كافة المجموعات المشاركة على ما تم إنجازه ضمن المشروع من برامج تدريبية لطلاب الماجستير المشترك مع الجامعات الفلسطينية والأوروبية.

واستعرض مهندسو كهرباء القدس أمام المشاركين في الورشة أهم التقنيات الحديثة التي تمتلكها الشركة بما يخدم ديمومة المشروع الذي من المقرر أن يختتم أعماله مع نهاية العام الجاري، إضافة إلى مجموعة من المواضيع التي تتعلق بمشروع التدريب من حيث آلية عمل العدادات الذكية، ونظام التحكم عن بعد، وتطبيقات الهواتف الذكية، والطاقة الشمسية.

وفي بداية اللقاء رحب المهندس هاني غوشة مسؤول ملف الطاقة الشمسية في شركة كهرباء محافظة القدس، بالضيوف والمشاركين في ورشة العمل من الجامعات الفلسطينية وهي: جامعة بيرزيت، البوليتكنك، وخضوري. قائلاً "إن هذا البرنامج الريادي والذي تعتبر شركة كهرباء القدس أحد مؤسسات من القطاع الخاص الشريكة فيه يهدف إلى خلق جيل جديد ذو خبرة في مجال الاتصالات، والطاقة، عن طريق دعم الأبحاث العلمية لطلبة الماجستير في الجامعات الفلسطينية بالشراكة مع القطاع الخاص كشركة كهرباء القدس، وشركة جافا للاتصالات، والاتحاد الاوروبي، بالتعاون الجامعات الأوروبية.

وبين م. غوشة أهمية مركز التدريب والدور الذي يضطلع فيه من حيث تأهيل وتدريب الكوادر الفنية على مستوى الوطن، هذا بالإضافة إلى دور الشركة في تنمية قطاع الطاقة البديلة، وإنشاء محطات طاقة شمسية جديدة، والعمل على تطوير ورفع المستوى الأكاديمي للمشاركين، ومواكبة المستجدات وطرح مشاريع تخرج ذات مستوى عالي يتناسب مع المشاكل الفعلية في قطاع الطاقة الفلسطيني لإيجاد الحلول والمخارج الأنسب لها.

بدورها عبرت البروفسورة هيفاء التكروري عن إعجابها بالتطور التكنولوجي الموجود في مركز التدريب التابع لكهرباء القدس، وبالتدريب الذي يقدمه للطلبة، وبالجهود التي يبذلها من أجل توفير مصادر طاقة بديلة لاستخدامها في خدمة المواطنين.

وقام المشاركون في جولة شملت كافة مرافق مركز تدريب شركة الكهرباء، بما فيها المختبرات الخاصة بالطاقة الشمسية، والشبكة الذكية، حيث اطلعوا على الإمكانيات التدريبية المتاحة فيه، هذا بالإضافة إلى زيارات ميدانية لمحطات الطاقة الشمسية التابعة للشركة.

وفي نهاية الورشة ثمن المشاركون الدور الهام الذي تقوم به كهرباء القدس من أجل تقديم الخدمة الكهربائية بأعلى مستويات التطور التكنولوجي بما يخدم المشترك.

يذكر أن شركة كهرباء محافظة القدس شاركت بدعم ستة من مهندسيها في هذا البرنامج بهدف التطوير والمساهمة في إيجاد حلول فنية وتقنية متعلقة بالطاقة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017