الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يناقش الترتيبات الخاصة بمعسكر التراث الشبابي

نشر بتاريخ: 12/09/2017 ( آخر تحديث: 12/09/2017 الساعة: 17:21 )
المجلس الاعلى يناقش الترتيبات الخاصة بمعسكر التراث الشبابي
رام الله - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: عقد المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم، اجتماعا تحضيريا ناقش فيه الترتيبات الخاصة بالمعسكر التراثي الشبابي، المزمع عقده في الرابع من تشرين الأول بمشاركة طلبة الجامعات.
ورحب محمد صبيحات، مدير عام الإدارة العامة للشؤون الشبابية، بممثلي الوزارات والجامعات وهم: وزارة التربية والتعليم العالي، الثقافة، السياحة والاثار، جامعة الخليل، الجامعة الاهلية، جامعة بيت لحم، الجامعة العربية الامريكية، الكلية العصرية الجامعية، جامعة خضوري، جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس المفتوحة، جامعة بيرزيت، جامعة القدس/ ابوديس، وأشاد بأهمية العلاقة التشاركية مع الجهات ذوي الاختصاص وبدور الوزارات الشريكة في نجاح العمل .
وأضاف صبيحات: ان المعسكر يتزامن مع اليوم العالمي للتراث الذي يصادف السابع من تشرين الأول، وقال: ان الهدف من المعسكر يتلخص في احداث حالة من الحراك في صفوف الشباب ودمجهم في الأجواء التراثية للمحافظة على التراث الفلسطيني من التفكك.
واكد ان السياسة التي نتعامل معها في تنظيم الفعاليات في المجلس تُحتم علينا اعداد البرنامج مع الشركاء بعد التشاور في التفاصيل الخاصة بالمعسكر والخروج بلوحة فنية جامعة تعكس التراث الفلسطيني بكافة معالمه بالإضافة الى الانتهاكات التي يتعرض لها.
وقالت ميرفت جمعة، مدير دائرة العمل الجماهيري ان الهدف من المعسكر احياء تراث فلسطين لدى الشباب الفلسطيني لضمان النقل الأمين للحكاية الفلسطينية من الأجداد الى الأجيال، وأعربت عن املها ان يقام المعسكر سنويا، وان يتم توسيع وتعميق الفكرة كي تعكس حضارة وتراث فلسطين في اجمل لوحة فنية.
وناقش الشركاء مجموعة من الأفكار وتم الاتفاق على تسمية لجنة فنية متخصصة في مجال التراث والمكونة من: وزارة التربية والتعليم العالي، والثقافة، السياحة والاثار، وجامعة النجاح الوطنية، القدس/ابوديس، وتحديد يوم الاحد المقبل 17/9 موعا لاجتماع اللجنة الفنية و 18/9 اجتماعا للجامعات.