الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطر تؤكد استمرار جهودها في عملية اعمار غزة

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 09:36 )
قطر تؤكد استمرار جهودها في عملية اعمار غزة

غزة- معا -أكد خالد الحردان نائب رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، استمرار جهود دولة قطر في عملية إعادة إعمار قطاع غزة رغم الحصار المفروض على دولة قطر، مُبديا إعجابه بجودة إنجاز أعمال مشاريع المنحة القطرية في القطاع.

وكان خالد الحردان قد وصل إلى القطاع مساء الأحد برفقة د. خالد عبدالهادي، رئيس وحدة السمع والتوازن في مؤسسة حمد الطبية بقطر، والذي يتابع حاليا الحالات التي أُجريت لها عمليات زراعة قواقع سمعية خلال الفترة الماضية ويطّلع على سير العمل في قسم السمع والتوازن في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة.

وأجرى نائب رئيس اللجنة القطرية زيارات تفقدية لأبرز مشاريع اللجنة في القطاع، بدءًا بمشروعي إنشاء مجمع قصر العدل، ومدينة الأمل لسمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني في مدينة الزهراء، مرورا بمدينة سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السكنية ومشروع إنشاء مركز الإصلاح والتأهيل في محافظة خانيونس جنوب القطاع.

واطّلع خالد الحردان على أعمال مشروع إعادة تأهيل شارع الرشيد الساحلي، الذي أنهت اللجنة القطرية ثلاثة مراحل منه، بالإضافة إلى شارع صلاح الدين الذي يعد الطريق الرئيسي في قطاع غزة ويربط شماله بجنوبه، والذي أنهت اللجنة أعمال ثلاثة مراحل منه، فيما تستمر أعمال المرحلة الثانية منه حاليا، والممتدة من مفترق بين سهيلا جنوبا وحتى مفترق المطاحن شمالا.

وأنهى نائب رئيس اللجنة القطرية جولته بتفقد سير العمل في مستشفى سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني للتأهيل والأطراف الصناعية بغزة، والتقى بالدكتور خالد عبدالهادي وطواقم العاملين في المستشفى وأهالي الأطفال المراجعين ومن أُجريت لهم عمليات زراعة قواقع سمعية خلال العام الجاري بتبرع قطري ومن خلال أطباء قطريين.