الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شعث وجمعية (AVAC) ينظمان لقاء حوارياً

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 13:49 )
شعث وجمعية (AVAC) ينظمان لقاء حوارياً

رام الله -معا- نظمت جمعية مساءلة العنف ضد الأطفال، بالتعاون مع مكتب العلاقات الدولية في الرئاسة الفلسطينية، لقاء حوارياً في قاعات المستشفى الإستشاري بضاحية الريحان في مدينة رام الله، بمشاركة الدكتور نبيل شعث، مستشار الرئيس للعلاقات الدولية، وبحضور عدد من السفراء والقناصل العاملين في فلسطين، بهدف لمناقشة الآثار الناتجة عن حالات العنف ضد الأطفال، وسبل الحد منها.

ووضع شعث في مداخلته، سفراء وقناصل الدول العربية والأوروبية، في صورة الأوضاع السياسية الأخيرة، وإجراءات التهويد الإسرائيلية المستمرة في مدينة القدس، حتى بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها المدينة، وتطرق إلى ما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني من العنف منذ عشرات السنين، مشيداً بالجهود التي تبذلها في هذا الإتجاه، جمعية مساءلة، للحد من آثار العنف، وتوعية الجمهور الفلسطيني بطرق مواجهته، من خلال مركز (AVAC) للطب والرفاه النفسي التابع للجمعية.

وأوضح شعث أن جمعية مساءلة ضربت مثالاً في المصداقية والنزاهة، ضمن سعيها الحثيث للوصول بأطفال فلسطين إلى حياة آمنة.
بدوره، أطلع المتحدث باسم الجمعية، نادر الجيوسي، المشاركين على أنشطة وماهيّة عمل جمعية مساءلة، مبيناً أنها تتمثل في محاور ثلاث: التوثيق، التوعية، والعلاج النفسي، مستعرضاً بعض الرسوم البيانية التوضيحية.

فيما استعرض صيام نوارة، المدير التنفيذي لجمعية مساءلة، تجربته في حادثة استشهاد نجله نديم (16) عاماً، قبل ثلاثة أعوام، خلال مسيرة سلمية إحياء لذكرى النكبة، لافتاً إلى أن قتله على أيدي جنود الاحتلال، ترك آثاراً سلبية ونفسية صعبة، على العائلة برمتها، مبيناً أنه سار بالطرق القانونية ولغة الحوار، وصولاً للعدالة، مؤكداً أنه لا يرغب بتكرار ما جرى مع ابنه، في عائلات أخرى.

وأبدى السفراء والقناصل المشاركين إعجابهم بطريقة عمل جمعية مساءلة، ضمن المحاور التي تقوم عليها في مواجهة العنف ضد الأطفال، مشيدين بدورها الفاعل في هذا الإتجاه.