الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فتح الى القاهرة للقاء القيادة المصرية

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 13:48 )
وفد فتح الى القاهرة للقاء القيادة المصرية

رام الله-معا- قالت حركة فتح انها لن تلتقي بحركة حماس قبل اعلان الاخيرة حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة باداء عملها في قطاع غزة.

جاء ذلك على لسان عضو مركزية فتح عزام الاحمد للاذاعة الرسمية صباح اليوم .

وافاد الاحمد بان وفدا من الحركة سيتوجه بعد ايام الى القاهرة للقاء القيادة المصرية مشددا على انه لن تكون هناك أي لقاءات او حوارات مع وفد حماس الا بإعلان الاخيرة بشكل واضح حل اللجنة الادارية وتمكين حكومة الوفاق من اداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

ويجري وفد حركة حماس لقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة لبحث ملفات عديدة ابرزها المصالحة مع حركة فتح وترتيبات امنية على الحدود بين غزة ومصر, ونقلت صحيفة الحياة اللندينة عن مسؤولين في القاهرة قولهم ان حركة حماس ابدت استعدادها لحل اللجنة الادارية في غزة كبادرة لاستئناف ملف المصالحة الوطنية .

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس عباس في الامم المتحدة الشهر الحالي أكد الاحمد ان الرئيس استعرض خلال اجتماع اللجنة المركزية امس اهم عناصر الخطاب الذي سيلقيه امام الجمعية العامة للام المتحدة اضافة الى المشاورات مع الاشقاء العرب بخصوص التحرك السياسي المقبل .
واضاف الاحمد ان الرئيس محمود عباس سيطالب باحترام القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد ووقف الاستيطان الذي تستمر به اسرائيل مخالفة بذلك القرار الدولي 2334 كاشفا عن نقاشات تجرى مع الاطراف الاساسية في المجتمع الدولي لتحويل عضوية فلسطين في الامم المتحدة من صفة مراقب الى دولة كاملة العضوية .

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية رياض المالكي ان الرئيس ابو مازن سيحمل المجتمع الدولي مسؤوليات كبيرة ليس فقط على صعيد تنفيذ القرارات الاممية الخاصة في القضية الفلسطينية وانما ايضا تجاه انتهاكات الاحتلال، كما سيطالب المجتمع الدولي بتحديد حدود اسرائيل كون ذلك مرتبط بحل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.